الأربعاء 29 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إزاى تحول أحلامك إلى حقيقة فى عامك الجديد 2024

تقترب نهاية العام ويحل العام الجديد، ومع بدايته ينبثق الأمل والتفاؤل لتحقيق أحلامنا وتحويلها إلى واقع, قد يكون العام السابق لم يجلب لنا ما كنا نتمنى، لكن الآن حان الوقت للتفكير والتخطيط لتحقيق أحلامنا فى العام الجديد. 



يقول دكتور مصطفى محمود استشارى تربوى إن عام 2024 يتسلل إلينا وكأنه لوحة فارغة تنتظر فنانًا ما يملؤها بألوانه الزاهية ورؤاه الفريدة، ومن المهم أن نحدد بوضوح الأهداف والأحلام التى نرغب فى تحقيقها فى العام الجديد, يجب أن تكون هذه الأهداف قابلة للقياس ومحددة بشكل واضح, على سبيل المثال، بدلًا من قول «أريد أن أكون أكثر نجاحًا»، يمكن تحديد الهدف بصورة أوضح مثل «أرغب فى زيادة إيراداتى بنسبة 20٪ فى العام الجديد».

وأكد أنه يجب تقسيم الأهداف الكبيرة إلى خطوات صغيرة ومناسبة، وهذا يساعدنا على البدء والاستمرار فى العمل نحو تحقيق تلك الأهداف، فيمكننا كتابة قائمة بالخطوات التى يجب اتخاذها لتحقيق كل هدف وتحديد الوقت والجهد المطلوب، ولتحقيق أحلامنا، يجب أن نكون مستعدين لاستخدام أساليب جديدة ومبتكرة، فقد نحتاج إلى توسيع مجالاتنا واكتساب مهارات جديدة، لافتًا إلى أنه يمكن استكشاف الكورسات التعليمية عبر الإنترنت، والتعلم من الخبراء والمتخصصين فى مجالاتنا المهنية، وقراءة الكتب الملهمة، والهدف هو البحث عن طرق جديدة ومنهجيات غير تقليدية لتحقيق أحلامنا.

قد يكون من الصعب تحقيق الأحلام بمفردنا, لذلك، يمكننا تشكيل فريق دعم يدعمنا ويحفزنا طوال الرحلة، ويمكن أن يتألف هذا الفريق من أصدقاء وعائلة مقربين، أو حتى من خلال الانضمام إلى مجموعة أو منتدى عبر الإنترنت يشاركون نفس الطموحات, وأوضح الاستشارى الاجتماعى أنه يمكن تحويل أحلامنا إلى حقيقة فى العام الجديد، من خلال الخطوات التالية: 

 تأمل الفشل بروح الإبداع:

 فى عامك الجديد، اعتنق فكرة أن الفشل ليس نهاية الطريق، بل هو درس جديد يقودك نحو النجاح, انظر إلى الأمور بمنظور إبداعى، واستفد من التحديات لتطوير ذاتك.

 ارسم أهدافك بألوان الطموح: 

لن تحقق أحلامك إذا لم تضع أهدافًا صغيرة وكبيرة, استخدم ألوان الطموح لرسم خارطة الطريق، واجعل كل هدف يكون كمرحلة فى رحلة مليئة بالتحديات والتجارب.

 شكل الزمن بفن التخطيط:

 لا تكتفى بمراقبة الزمن ومضيه، بل ابتكر وسيلة فنية لتشكيله, استخدم جدولًا زمنيًا ملونًا وابتكر تقنيات تخطيط مبتكرة تتناسب مع طبيعتك.

 تخطى الحواجز بأنغام الإيجابية:

 اجعل الإيجابية هى لحنك الدائم، حتى فى وجه التحديات, استخدم الطاقة الإيجابية لتحويل الصعاب إلى فرص، واجعل حياتك ترقص على إيقاع التفاؤل.

 انقش قصة نجاحك بأقلام الإصرار: 

اكتب قصتك بأسلوبك الخاص، واجعل كل يوم يكون فصلًا جديدًا فى هذه الرواية الرائعة.

 اترك بصمتك بالإصرار والعزيمة.

فى نهاية هذه الرحلة، لن يكون العام الجديد مجرد تاريخ فى التقويم، بل سيكون فصلًا ملهمًا فى قصة حياتك, اجعل من كل لحظة فرصة للإبداع وتحقيق الأحلام.

يجب ألا ننسى أن الرحلة نحو تحقيق الأحلام هى جزء من المتعة والإثارة, يجب أن نستمتع بالعملية ونحتفل بالتقدم الذى نحققه, يمكننا أن نجد طرقًا لتحفيز أنفسنا بشكل دورى، مثل تحديد مكافآت صغيرة لأنفسنا عند تحقيق أهداف معينة، أو الاحتفال بالأهداف الصغيرة التى نحققها.