الجمعة 31 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أميرة عدلى: نقدم حلقات خاصة من «الأقصر السينمائى».. ولقاءات حصرية مع نجوم المهرجان

عبرت الإعلامية أميرة عدلى، عن سعادتها بتغطيتها لمهرجان الأقصر السينمائى للسينما الافريقية فى دورته الـ 13، لافتة إلى أن الاستقبال والتنظيم كانا مبهرين إلى جانب أجواء الأقصر المميزة.



وأضافت «عدلى» لـ«روزاليوسف»:  أن حفل الافتتاح تم نقله من خلال بث مشترك على قناتى نايل سينما والحياة، حيث إنه تم ضم كل المخرجين والمصورين للقناتين كفريق عمل واحد لنقل حفل الافتتاح فقط وحدث ذلك بحرفية كبيرة.

وأشارت إلى أن قناة الحياة موجودة فى المهرجان لحظة بلحظة لتغطية كل فعالياته من كل الندوات الموجودة، بالإضافة إلى أجرائها  لقاءات حصرية مع المكرمين فى المهرجان، ويتم عرض فعاليات المهرجان على شاشة الحياة يوميا وبشكل حصرى.

وأوضحت أنها أجرت عدة لقاءات مع المكرمين منها لقاء مع الفنانة «آى كيتا يارا» من بوركينا فاسو، المخرج المغربى حسن بنجلون والذى تم تكريمه فى المهرجان عن مجمل أعماله، لافتة إلى أن المهرجان يحمل اسم المخرج الكبير خيرى بشارة والذى كان لها لقاء حصرى معه على شاشة الحياة، ولقاء آخر مع المنتج جابى خورى  الذى قدم عددا من المسلسلات منها مسلسل «ذات» و«دوران شبرا»،  ولقاء مع المخرج الكبير عمرعبدالعزيز، المنتج الدكتور محمد العدل والذى تحدث عن المهرجان ومسلسله الجديد للفنان يحيى الفخرانى، لافتة الى وجود لقاءات آخرى مقبلة حتى نهاية المهرجان.

وأشارت إلى أن هناك قامات كبيرة ومحترمة من كبار صناع السينما حرصوا على حضور المهرجان وكل فعالياته،  فكان هناك عدد من صناع السينما الإفريقية المتواجدين فى الندوات مثل ندوة للمخرج حسن بنجلون وندوة المنتج جابى خورى والتى كانت من الندوات المميزة.

 لافتة إلى أنه تم الحديث عن القضية الفلسطينية من خلال المخرج المغربى حسن بنجلون الذى تحدث عنها.

 وأكدت أنها لم تغفل الحديث عن مئوية الفنان الراحل فؤاد المهندس داخل حلقات المهرجان، إذ أنها تقدم حلقات كاملة خاصة بالمهرجان تتجاوز الأربعين دقيقة تعطى خلالها النجوم حقهم فى الحديث عنهم وأعمالهم.