الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«صحراء شادى عبدالسلام».. فى أول إعادة على مسرح الجمهورية

بعد النجاح الكبير الذى حققه المخرج ومصمم الرقص المعاصر وليد عونى فى استعادة ذكرياته مؤخرًا على خشبة مسرح دار الأوبرا بآخر عروضه «كى لا تتبخر الأرض. قرر عونى بعد سنوات طوال استدعاء شادى عبد السلام من الذاكرة وإعادة عرضه المهم والناجح «صحراء شادى عبد السلام» على خشبة مسرح الجمهورية.



قدم عونى فى بداياته الأولى بالقاهرة أثناء تأسيس فريق الرقص الحديث الثلاثية المصرية «تحية حليم» بالفن التشكيلي؛ و»نجيب محفوظ» بالأدب؛ و»شادى عبد السلام» بالسينما؛ استطاع أن يعبر بالرقص المعاصر عن الحقل الفنى لكل هؤلاء, نجحت هذه الأعمال نجاحًا كبيرًا وتركت بصمة مهمة لصاحبها لدى الجمهور المصرى وكانت البوابة التى أسهمت فى تثبيت أقدام الرقص المعاصر بمصر بعد أن رفضه وهاجمه كثيرون.

يقدم عونى خلال شهر مارس إعادته لـ»شادى عبد السلام» فى ذكرى المؤلف الموسيقى طارق شرارة الذى صنع موسيقى العرض؛ يحيى عونى ذكرى شرارة ويستعيد سينما عبدالسلام من خلال المومياء وإيزيس الذى توفى قبل أن يستكمله وقام بمهمة استكماله بمعهد السينما مجدى عبد الرحمن الذى كان مصاحبًا له وقتها, ثم قدموا «دندورية» حكايات عن معبد دندرة وإيزيس فى فيلم وثائقى؛ يقدم عونى هذه الرؤية السينمائية الاسثتنائية لـ»شادى عبد السلام» خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافق 6و7و8 مارس الجارى على خشبة مسرح الجمهورية.