الجمعة 31 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى ختام دورته الـ72

المهرجان الكاثوليكى يمنح جائزة الريادة الذهبية لـ«أحمد فؤاد سليم وماجدة زكى وهالة صدقى»

أقيم يوم الجمعة الماضى بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما فى دورته الـ72.



وشهد حفل الختام حضور العديد من النجوم والإعلاميين الذين أعربوا عن سعادتهم بحضور أحد أهم المهرجانات السينمائية وأعرقها فى مصر والوطن العربى ، وكان من أبرز المكرمين بحفل الختام الفنانة حنان مطاوع التى شاركت كعضو لجنة التحكيم وعلقت على تكريمها قائلة: «باحترم المركز الكاثوليكى جدًا شوفت فيه احترام للفن والإنسانية، وشرفت انى باخد جوائز ودى أول جائزة فى حياتى أخدها من المركز الكاثوليكى باحترمه وبحبه ويارب دايمًا المركز يحتضننا».

وكرم المهرجان الفنان الكبير لطفى لبيب ما دفعه أن يقدم امتنانه وشكره للقائمين على المهرجان معقبًا: «المستقبل هيبقى أحسن بدعواتكم، والجائزة دى ادتنى دافع للمستقبل».

وفى السياق ذاته كرم المهرجان مجموعة من الفنانين، أبرزهم الفنان سيد رجب عن دوره فى فيلم «19ب» وعبر عن مدى سعادته بهذا التكريم خاصة من المهرجان المصرى الكاثوليكى والذى ينحاز دائمًا للسينما المميزة وتقدير الفنانين، وقامت الفنانة حنان مطاوع عضو لجنة التحكيم بتسليمه الجائزة.

ومنح المهرجان الفنانة ناهد السباعى جائزة عن دورها فى فيلم «19ب» ومنحت جائزتها لروح والدتها الراحلة ناهد فريد شوقى.

كما منح المهرجان جائزة أحسن تصوير لمدير التصوير مصطفى الكاشف عن فيلم ١٩ ب، وجائزة أحسن مونتاج للمونتير أحمد حافظ عن فيلم فوى فوى فوي، وتسلمها المخرج عمر هلال، وذهبت جائزة أحسن ممثلة شابة للفنانة ياسمين رئيس عن دورها فى فيلم « أنا لحبيبي». وحصد كل من الفنان أحمد فؤاد سليم والفنانة ماجدة زكى والفنانة هالة صدقى والفنان سامح الصريطى جوائز الريادة السينمائية، وتذهب جائزة المركز الخاصة للمخرج شريف عرفة.