الجمعة 31 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مسلسلات الكرتون تشعل المنافسة فى الموسم الرمضانى

يبدو أن المنافسة الرمضانية لم تعد تقتصر على المسلسلات والبرامج فقط، بل أصبحت مسلسلات الكارتون تمثل جزءًا كبيرًا من تلك المنافسة بعد أن نالت نجاحاً متزايداً فى السنوات الأخيرة بداية بالمسلسل الشهير «بكار» وصولاً «ليحيى وكنوز»، ويشهد هذا العام تنافس4  مسلسلات كرتونية أبرزها مسلسل «نور والكوكب السعيد» و«يحيى وكنوز 3 «، و«سر المسجد».



«يحيى وكنوز 3»

يعتبر مسلسل «يحيى وكنوز» من أكثر  الأعمال الكرتونية التى حققت نجاحًا كبيرًا فى موسميه الأول والثانى، ومن المقرر أن يتم عرض الجزء الثالث فى الموسم الرمضانى المقبل.

وتدور أحداث الجزء الثالث فى إطار وطني، حول الهوية الوطنية وتعريفها وكيف يمكن للطفل أو المشاهد عمومًا الحِفاظ عليها، وعدم الانسياق وراء الأكاذيب التى يروّجها الخارج عن تاريخ المصرى القديم، ومن المقرر ضمن مسلسل يحيى وكنوز 3، تناول عدد من العصور منها العصر القديم والبطلمى والمملوكي، بالإضافة إلى التصدى للأكاذيب التى روّجها الغرب عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومن خلال الأعمال الفنية التى عرضت عبر المنصات الرقمية المختلفة، ويشارك فى بطولة عصام السقا، الطفل إياد، الطفلة بثينة، ريهام عبد الغفور، ليلى عز العرب، الإعلامية قصواء الخلالي، ياسر الطوبجي، وتأليف محمد عدلى، وإخراج محمد عيد.

كما يحمل الجزء الثالث من المسلسل شعار “أرض الحكايات” وظهر أبطال المسلسل على البوستر وحولهم المعالم الأثرية المصرية القديمة.

«نورة»

طرحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بوستر مسلسل نورة، و تدور أحداثه حول الفتاة الصغيرة التى تبحث عن أهدافها وتريد تحقيقها، ويساعدها والداها فى تشجيعها وتقديم الدعم لمواجهة أى فشل أو خسارة، من خلال أحداث تشويقية بسيطة توضح طرقا متعددة لمساعدة الأطفال على التغلب على الخوف من الفشل، المسلسل من بطولة حنين النمس،  زياد الجندى،يوسف حشيش،سالي، لبنى ونس، هايدى أمير، لانا عز العرب، وتأليف محمد عدلى.

«سر المسجد»

ومن المسلسلات المقرر عرضها فى شهر رمضان مسلسل « سر المسجد» وتدور أحداثه فى إطار دينى حول التربية الدينية للأطفال وتعاليم الدين المختلفة، وأيضًا عن سر التعلق بالمسجد، بجانب مناقشة بعض المشكلات التى تحدث بين الأطفال مثل التنمر.

كما كشفت عن أسماء الشخصيات التى ستتواجد خلال أحداث المسلسل، ومنها: سيف، حبيبة، ياسين، الأب أمين، القرد ميمو، وغيرها.

المسلسل من تأليف وإخراج حسين مجدى.

«نور والكوكب السعيد»

وأخيرا يشارك مسلسل «نور والكوكب السعيد « فى دراما رمضان  و تدور أحداثه حول تناول قضايا مختلفة ومناقشتها بشكل مبسط، تهدف إلي غرس القيم الإنسانية والحضارية فى الأطفال لأنهم صناع قرار المستقبل، فضلاً عن الدعوة إلى عالم جديد خالٍ من العنف والكراهية، والصراعات، وتدمير البيئة.

ومن المقرر أن ينتمى المسلسل لنوعية الـ 30 حلقة، وكل 3 حلقات تمثل حكاية مستقلة، وتنتهى بأغنية يغنيها كورال أطفال.

ويشارك فى بطولة المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين منهم: ويزو، أحمد جمال سعيد، لقاء سويدان، نور قدري، شيماء شعلان، شكران حسين، حسين القناوي، فيروز طارق، والمسلسل من تأليف الدكتورة نهى عباس، وسيناريو عمرو الطاروطى، بجانب غناء تتر  وألحان المسلسل الفنان مصطفى قمر، المسلسل من إخراج إذاعى خالد عبده، وإخراج محمد ضاحى، شريف حسين.