الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحمد رزق: شخصية فاروق فى «بيت الرفاعى» أرهقتنى وسعيد بردود أفعال الجمهور

يشارك الفنان أحمد رزق فى دراما رمضان بمسلسل جديد يحمل اسم «بيت الرفاعي» إذ يُجسد شخصية فاروق الرفاعى ابن عم الفنان أمير كرارة ضمن أحداث المسلسل. 



 وقال أحمد رزق فى تصريحات خاصة لـ «روزاليوسف»: «إن أحداث المسلسل تحمل مفاجآت بعيدة عن التوقعات، حيث يخوض أبطال العمل مغامرات عديدة». 

واضاف رزق: «إن المسلسل بمثابة تجربة فنية جديدة على مستوى المسلسلات بشكل عام، من حيث الموضوع والمضمون، وطبيعة العلاقات الموجودة بين الشخصيات».

وعن دوره فى المسلسل قائلًا: «شخصية فاروق أرهقتنى، فالدور جعلنى أفكر فى دوافع هذا الشر الذى يظهر به منذ الحلقة الأولى، بالإضافة إلى أن الدور مختلف عليَّ وثرى فى تفاصيله سواء فى لوك الشخصية أو نبرة الصوت، وأحسست أننى سأفاجئ الجمهور بهذا الدور كثيرًا، معلقًا: الجمهور لسه مشافش كل الشر اللى عند فاروق».

وأضاف رزق: «أنا ملبوس بشخصية فاروق، اعتمدت على طبقة صوت جديدة بالدور، ولكن الغريب أن تلك الطبقة تخرج وقت التصوير فقط عندما أكون بهيئة ولوك فاروق، وإذا طلب منى الحديث بنفس النبرة فى أى وقت بعيدًا عن التصوير لم أستطع الحديث بها، معلقًا: «المخرج أحمد نادر جلال قالى أنت ملبوس وكنت بذاكر مرة فى البيت وبحاول أقلد نفس نبرة الصوت معرفتش أطلعها واتصلت بالمخرج وقلتله أنا فى ورطة، وتانى يوم طلعت النبرة فى التصوير».

وأضاف أيضا :«شخصية فاروق نتاج نماذج شريرة كثيرة قابلتها فى حياتى كانت بنفس الشكل واللهجة وطريقة اللبس، فكل صفة شر بشخصية فاروق مأخوذة من أشخاص أشرار صادفونى فى الحياة، واعتمدت على تجسيد الدور بشكل هادئ دون افتعال، فهناك شخصيات شريرة بالواقع تبدو طيبة وهادئة ولا تنفعل وتظهر ما داخلها من شر.

وكشف رزق عن تعاونه مع الفنان أمير كرارة قائلا: «إنه سعيد بالتعاون مع أمير كرارة خاصة أنه من الفنانين الملتزمين فهو شخصية بيتوتية يذهب من العمل إلى البيت ويحب عمله كثيرا ويساعد الجميع فى إخراج أفضل ما لديه من أجل نجاح كل شخص فى مساحة دوره، ولم يحدث أى خلافات بيننا فى العمل بالعكس هو ممثل رائع».

وعن فكرة تقديمه لدور ثانٍ أوضح رزق: «أنا عملت بطولات من زمان، فأنا لست متعطشا للبطولة مثل البعض، وقدمتها منذ بداياتى والحمد لله حققت نجاحا كبيرا فيها، ولا يشغلنى أن أكون البطل بقدر ما يشغلنى أن أقدم الدور الذى يستفزنى وأجسده بشكل جيد واحترافى مثل شخصية فاروق الشريرة، معلقًا: كنت هوافق على دور فاروق حتى لو كان دور ثالث أو رابع ما دام هشتغل على الشخصية».

وعن ردود أفعال الجمهور حول شخصية فاروق قال رزق: «خايف أنزل الشارع ورد فعل الجمهور الحمد لله أسعدنى وتفاعلهم مع شخصية فاروق بالطبع نجح سواء فى الشارع أو على السوشيال ميديا، بالرغم أننى أصابنى كره من قبل الجماهير، ولكن الكراهية جاءت لشخصية فاروق وليست أحمد رزق».

واضاف أيضا: «مراتى خايفة منى، وأولادى أصبحوا شبابا لديهم النضج فى الفصل بين شخصيتى الحقيقية والتمثيل، ولكن أشاهد تعليقاتهم بأنهم متعجبون من شكل شخصية فاروق ونبرة الصوت لأن هذا عكس تمامًا شخصيتى فى الواقع».