الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجوم رمضان.. جاكلين ترسم حمادة هلال بالشاى وكريم عبد العزيز بالقهوة.. وفنانيس بالفلفل والبطاطس

 منذ نعومة أظافرها وهى تبدع فى الرسم بشكل كبير، تهوى الألوان وتذوب عشقا فى الفرشاة واللوحات وتجذبها كل فنون الرسم، تبدع فى تجسيد كل ما تراه أمامها.



جاكلين سعيد، من محافظة الإسكندرية، تهوى منذ طفولتها فن الرسم، إلى حد جعلها تستخدم الأبواب والحوائط لوحات لفنها، ومع زيادة اهتمام ذويها بموهبتها تلك، تمكنت من تطوير أدواتها، وأصبحت على دراية كاملة بكل أنواع الرسم.

شغفها بالرسم لازمها فى فترات عمرها المختلفة، منذ أن كانت فى المرحلة الابتدائية حتى الجامعة، للتحول من مجرد طالبة بكلية الآداب قسم التاريخ إلى فنانة بلقب طالبة: «كان عندى شغف كبير بالرسم فى كل المراحل التعليمية، وكنت برسم الأول بالفحم والزيت عادي، ومؤخرا حبيت أرسم بحاجة مختلفة غير الخامات المعتادة».

عشقها لمجال فن الرسم دفعها إلى محاولة إيجاد خامات غير تقليدية كى تستخدمها فى الرسم، لتكون بدايتها بـ «الخيار والكنافة والعنب»: «رسمت بالبسكوت والموز والفراولة والسكر والشاى والمحشى وعلى البصل والبطيخ وبالكنافة واللب والسودانى وبالمعالق وبالطماطم والنعناع». وتحرص جاكلين على تصميم أبطال مسلسلات رمضان كل عام، وفى رمضان هذا العام صممت المداح أو حمادة هلال بالشاي، وبمناسبة مسلسل الحشاشين صممت الفنان كريم عبد العزيز من القهوة والشيكولاتة، أما الشخصية الأشهر فنانيس فصممتها من الفلفل والبطاطس المسلوقة، ولم تنس جاكلين تصميم رسمة للفانس والهلال من جوز الهند والمكسرات، كما صممت محاكاة لأجواء العيد من البسكوت، وإذا كان العيد يتطلب تسالى فصممت رسمة لأبلة فاهيتا من اللب والسودانى.