الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 معلومات عن المسابقة التكميلية لسد عجز المعلمين

تستعد وزارة التربية والتعليم، مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة للإعلان عن تعيين أكثر من ١٨ ألف معلم خلال شهر يونيو القادم، لاستكمال العدد الخاص بمسابقتى العامين الأول، والثانى بحيث يتم الالتزام بالخطة الموضوعة للسنوات الثلاث الأولى.



الإعلان المرتقب من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، سيكون للتخصصات ذات الأولوية من المواد الدراسية والتى تعانى من عجز شديد، يؤثر على مدى استيعاب الأطفال، والمقرر أن يتضمنها الجهاز فى شروط مسابقة شغل 18886 وظيفة معلم مساعد مادة.

أما باقى العجز الذى تعانى منه بعض الصفوف الدراسية، أحصتها الوزارة على مستوى كل الإدارات التعليمية، وسوف يتم استيفاؤها فى المسابقات التالية، والتى تمتد إلى عامين آخرين، بحيث يتم تعيين ١٥٠ الف معلم فى مرحله رياض الأطفال والتعليم الابتدائى.

أكدت الوزارة أن من حق كل المتقدمين الذين لم يحالفهم الحظ فى المسابقات الماضية، أن يتقدموا إلى المسابقة التكميلية بعد الاستعداد الجيد، خاصة فى مادة التخصص، مع التأكيد على عدم الانسياق خلف الشائعات التى يروجها بعض الأفراد أو المواقع والصفحات، التى تنتحل صفات رسمية، أو تدعى علمها أو امتلاك التأثير فى المسابقات بغير حق.

 أما المنظومة الخاصة باختبارات المتقدمين لشغل وظيفة معلم مادة، فهى مصممة ضد أى تدخل بشري، بحيث يقوم النظام الالكترونى باختبار المتقدمين وإعلان النتيجة أوتوماتيكيا، على أن يبدأ النظام فى إعداد قوائم الناجحين لإرسالها إلى مسئولى التدريب، واستكمال الإجراءات الخاصة بالتعيين.

وسوف يتم الإعلان عن المسابقة الجديدة على الموقع الالكترونى الرسمى الخاص بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، مع كل معلومات التخصصات المطلوبة وكيفية التقديم والمستندات وموعد الامتحانات.