الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تكليف وائل حنفى بتسيير أعمال نائب رئيس المصرية للاتصالات للشئون المالية خلفًا لشمروخ

وائل حنفى
وائل حنفى

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن تكليف وائل حنفى رئيس قطاعات الشئون المالية بتسيير أعمال ومهام نائب الرئيس التنفيذى للشئون المالية خلفا للمهندس محمد شمروخ والذى تم تعيينه رئيسا تنفيذيا للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وذلك لحين إنهاء إجراءات تعيين نائب مالى جديد.



وقالت الشركة فى بيان صحفى إن شمروخ استقال من منصبه كنائب أول الرئيس التنفيذى للشئون المالية، وذلك بعد مسيرة مهنية حافلة حقق خلالها الكثير من النجاحات والإنجازات منذ أن بدأ عمله بالشركة عام 2002.

يشار إلى أن شمروخ بدأ حياته المهنية بها مهندسًا للشبكات فى المصرية للاتصالات خلال عام 2022، ثم تدرج فى المناصب وصولًا إلى منصب مدير عام التشغيل عام 2007، ثم رئيس قطاع الشئون الاستراتيجية عام 2009، ومنها إلى منصب رئيس قطاعات الشئون المالية والمدير المالى للشركة، ثم نائبًا للرئيس التنفيذى للشئون المالية عام 2016 إلى أن شغل منصب النائب الأول للرئيس التنفيذى للشئون المالية فى أبريل من عام 2019.

كذلك فقد تولى المهندس محمد شمروخ منصب عضو مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات فى مارس 2016، ممثلا عن الحكومة. ويتمتع بخبرات تمتد لأكثر من 20 عاما فى العديد من المجالات الفنية والتشغيلية والشئون الاستراتيجية والمالية داخل الشركة المصرية للاتصالات، وقد مثل الشركة المصرية للاتصالات فى مجالس إدارات العديد من الشركات منها شركة «فودافون مصر»، و «وى داتا»، و«اكسيد».