الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

30 أبريل.. آخر موعد للتقديم فى برنامج تمكين الإبداع لشركات التصميم الإلكترونى

أحد فروع شركة إتيدا فى سيناء
أحد فروع شركة إتيدا فى سيناء

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» فتح باب التقديم فى برنامج تمكين الإبداع لشركات التصميم الإلكترونى فى إطار مبادرة مصر تصنع الإلكترونيات.



ويهدف البرنامج إلى جذب شركات تصميم وتطوير الدوائر والأنظمة الإلكترونية للعمل من مركز إبداع الإلكترونيات فى مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويستهدف البرنامج الذى يستمر لـ3 سنوات الشركات العالمية والمحلية الجديدة والقائمة، وتشمل أهداف البرنامج جذب الشركات للعمل من مركز إبداع الإلكترونيات وتشجيعها على توسيع نطاق أعمالها.

وتتمثل معايير القبول فى أن تعمل الشركة فى مجال تصميم أنظمة أو منتجات الإلكترونيات أو أجهزة شبكات الإنترنت، وأدوات أتمتة التصميم الإلكتروني، كذلك أن يختص قسم البحث والتطوير بالشركة الصناعية بالأنظمة الإلكترونية ذات الصلة.

وأن تكون للشركة خطة لتوسيع أعمالها لزيادة أعداد مهندسى التصميم أو التطوير أو إجمالى الإيرادات بنسبة لا تقل عن 30% على مدار 3 سنوات.

إلى جانب تقديم الشركة مقترح لأهمية المشروع وأثره على زيادة المكون المحلى والقيمة المضافة للمنتج المصري، إضافة الى أن تقدم الشركة فكرة جديدة ومنافسة فى مجال تصميم الإلكترونيات، وتقدم الشركة توقعات مستقبلية لحجم صادرات المنتج المُصمم.

كما تقدم الشركة المستندات والفواتير المعتمدة والموثقة الخاصة بالمرافق والرواتب والأنشطة ذات الصلة بعد الانتهاء من كل نشاط للحصول على دفعة الدعم النقدى التالية.

وتحصل الشركات على دعم مالى لتأجير مساحات البحوث والتطوير ومساحات عمل مشتركة، ويمكنها الاستفادة بالمرافق والمعامل بتكلفة مخفضة، كذلك المرافق المشتركة مثل غرف الاجتماعات وقاعات التدريب والمسارح والقاعات.