الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أفلام وثائقية وأغانٍ وطنية وسهرات على القنوات والإذاعات

ريهام السهلى
ريهام السهلى

تحتفل القنوات والشبكات الإذاعية بذكرى عيد تحرير سيناء، من خلال خرائط برامجية مميزة تقدمها طوال اليوم احتفالا بذكرى النصر العظيم.



القنوات الفضائية التابعة للشركة المتحدة للخدمات الاعلامية، تعرض أفلاما وثائقية عن الحرب من إنتاج قطاع برامج الوثائقية،  بالإضافة الى عرضها العديد من الأغانى الوطنية.

الهام ابو الفتح
الهام ابو الفتح

منها قناة DMC، برئاسة الإعلامية ريهام السهلى، تحتفل من خلال عرضها مجموعة من التقارير التى تتحدث عن سيناء والتطور العمرانى والتنمية التى حدثت فيها مؤخرا، بالإضافة الى عرضها تقارير عن بطولات الجيش والشرطة فى القضاء على الإرهاب، كما تقدم القناة تقارير عن القبائل السيناوية وبطولاتهم الباسلة.

وتقدم القناة فقرات خاصة ضمن البرامج احتفالا بذكرى تحرير سيناء، بالاضافة إلى عرضها تهانى يقدمها مذيعو القناة احتفالا بهذه المناسبة.

وقناة CBC برئاسة بشير حسن، وتعد ضمن قنوات المتحدة، تحتفل بعرضها عددًا من الأفلام الوثائقية عن سيناء، كما تتحدث من خلال برامجها عن ذكرى تحرير أرض الفيروز.

أيمن الأهتم
أيمن الأهتم

أما قناة صدى البلد، المملوكة لرجل الاعمال  محمد ابو العنين، وترأسها الكاتبة الصحفية الهام ابو الفتح، فتحتفل من خلال تقديم تقارير طوال اليوم عبر برامجها عن النصر وتحرير سيناء، بالإضافة إلى إذاعة العديد من الأغانى الوطنية.

أما التليفزيون المصرى، فتقدم قناة نايل سينما، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، فيلم «أيام السادات» للفنان الراحل أحمد زكى.

وقناة نايل دراما، تقدم بعضًا من المسلسلات الوطنية التى تناسب الاحتفال بذكرى النصر.

سيد فؤاد
سيد فؤاد

 

أما الإذاعات المصرية، فتحتفل شبكة الإذاعات الدولية، برئاسة فاطمة الزهراء يوسف، من خلال عرض ثلاثة تقارير، الأول بعنوان «تحرير سيناء يوم مشرف فى تاريخ الوطن»، ويتناول ذكرى تحرير سيناء، اما التقرير الثانى فعنوانه «سيناء والتنمية»، والتقرير الثالث عن «مشروع التجلى الأعظم فى سيناء».

إذاعة شمال سيناء، برئاسة أيمن الأهتم، تنقل على الهواء مباشرة مراسم وضع إكليل الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول مع اجراء مجموعة من اللقاءات مع القيادات التنفيذية والشعبية والبرلمانية احتفالا بهذه المناسبة الوطنية من خلال وحدة الاذاعة الخارجية.  وتقدم الاذاعة باقة متنوعة من البرامج والفترات المفتوحة تلقى بظلالها على أهمية سيناء التاريخية والدينية والاقتصادية والجغرافية من خلال برنامج «الأرض المباركة»، أما برنامج «سيناء الأمل» فيتناول الاستثمارات فى موارد سيناء أما عن الصورة الذهنية الايجابية للمحافظة يعكسه برنامج «سيناء فى عيون زوارها».

كما تقدم الاذاعة بعض مقتطفات من أحاديث وخطب الرئيس عبدالفتاح السيسى بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب المصريين.

شبكة القرآن الكريم، برئاسة الاذاعى رضا عبد السلام، تقدم فترة مفتوحة للاحتفال بذكرى النصر بمنظور دينى، من خلال الحديث عن ذكر سيناء فى القرآن الكريم ومكانة سيناء فى الاسلام.

شبكة صوت العرب، تحتفل من خلال حزمة برامجية متنوعة من خلال برنامج «صباح الخير يا سيناء» والذى يقدم فقرات عن اهمية سيناء والتنمية فيها، برنامج «عيش أفلامك» ويقدم فيلما عن سيناء وهو «الرصاصة لا تزال فى جيبى».

فاطمة الزهراء يوسف
فاطمة الزهراء يوسف

إذاعة الشرق الأوسط، برئاسة مدحت فهمى، تقدم برنامج «هاشتاج» ويقدم حلقة خاصة بعنوان «صباح الخير يا سيناء» ، وفقرة بعنوان «سيناء جوهرة التاج» وتتحدث عن التنمية والاستثمارات فى سيناء، برنامج «مساء الخير يا مصر» يقدم لقاءات مع نخبة من الخبراء العسكريين وحوار عن مكانة سيناء الدينية والسياحية والاقتصادية، برنامج «إلى ربات البيوت» يجرى لقاءات مع بعض النساء من شمال وجنوب سيناء، كما تذيع المحطة، مسلسل «سيناء الحب والأمل» بطولة أحمد مرعى وتهانى راشد ويدور حول أرض الفيروز.