صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

المقالات

دستور المدينة المنورة «جزء 1»

دستور المدينة المنورة «جزء 1»

المستشار الدكتور / محمد الدمرداش

2602 مشاهدة

5 يونيو 2012

   الدين يسر والخلافة بيعة والأمر شورى والحقوق قضاء، تجسد هذه الأبيات لشوقى ما تضمنته صحيفة المدينة أقدم نص دستورى من حقوق وواجبات تنظم العلاقة بين سكان الدولة المسلمة وغيرهم، فهذه الصحيفة وهى أول دستور ووضع فى الإسلام درج على تسميتها «دستور المدينة» كتبها رسول الله صلى الله ع...

رؤية للتحديات في مصر

رؤية للتحديات في مصر

د. حماد عبد الله حماد

1498 مشاهدة

5 يونيو 2012

تواجهنا نحن شعب مصر مجموعة من التحديات التي للأسف الشديد، كلها خارج أيادينا كمصريين (الشعب) حيث تلعب القوي السياسية دور اللاعب الأساسي في ملعب الحياة السياسية المصرية، وهو ما يبث الخوف في نفوس غالبية شعب مصر، حيث فقدنا الثقة تماماً في هذه القوي السياسية خاصة بعد أن قفزت علي مسرح الأحداث عقب يوم 11 ف...

أزمات غير مفتعلة!

أزمات غير مفتعلة!

كمال عامر

1446 مشاهدة

5 يونيو 2012

الحوار الدائر حول نقص بعض المنتجات البترولية يدور حول مؤامرة وخطط تجويع الشعب المصري.. والفلول.. ورئيس الوزراء ووزير البترول.. حكايات منقوصة ومفبركة ومع الأسف، كل شخص ينظر لتلك المشكلة من واقع أزمته الشخصية أو السياسية!

حتي نعبر المأزق

حتي نعبر المأزق

الاب - رفيق جريش

1330 مشاهدة

4 يونيو 2012

رغم أن الأدلة طمست وحجبت عن هيئة المحكمة التي حاكمت الرئيس السابق ومعاونيه، ورغم أن هذه الأحكام لم ترو غليل الشعب وأسر الشهداء والمصابين إلا أن مصر في لحظة فارقة من تاريخها والكثيرون هم المطالبون بالعودة الي المربع صفر أي إلي 12 فبراير 2011 وتطالب بمجلس رئاسي مدني وإيقاف الاعادة للانتخابات والبدء في...

نافذة

نافذة

د. رفعت لقوشة

934 مشاهدة

4 يونيو 2012

ابتداءً فإنني أجد نفسي مضطراً - وآسفاً بحق - إلي التوقف أمام ملاحظة تكشفت مؤخراً.. وأجد الوقفة من حقي ومن واجبي وتتداعي هكذا:

الدولة الدينية في الإسلام

الدولة الدينية في الإسلام

المستشار الدكتور / محمد الدمرداش

1748 مشاهدة

4 يونيو 2012

الشاهد من مقال الأمس أن الرسول صلي الله عليه وآله وسلم لم يكن بصدد تغيير الأنظمة السياسية القائمة علي هشاشتها وضعفها أو فرض شكل للنظام السياسي الموحد بقدر ما كان يهتم بنشر الدعوة الإسلامية فضلاً عن أن يكون بصدد تشكيل حكومة دينية مشابهة للحكومات اليهودية القديمة التي كان يقودها الكهنة والأحبار أو مشا...

رحمة محسن.. رسالة رقم (7)

رحمة محسن.. رسالة رقم (7)

نصر القفاص

1789 مشاهدة

4 يونيو 2012

يا «رحمة» رحلت يوم أن طلبت الرحمة.. لم يترفق بك من غابت عن قلبه الرحمة.. تركت شقيقك «إبراهيم» يسأل الله الرحمة.. وكان يوم رحيلك هو عنوان الرحمة لأمتك المصرية بأثرها.. مثير أن يكون اسمك «رحمة» وأبوك هو «محسن».. وباقى الاسم «أحمد خضير»!. يا ف...

لا تبطل صوتك.. ولا تنتخب مبارك

لا تبطل صوتك.. ولا تنتخب مبارك

جمال الدين حسين

1405 مشاهدة

4 يونيو 2012

«ذكرى حزينة» وأمل فى الغد!

«ذكرى حزينة» وأمل فى الغد!

د. حماد عبد الله حماد

1425 مشاهدة

4 يونيو 2012

يجب ألا ننسى ونحن فى غمار الأحداث المتلاحقة فى مصر سواء على المستوى السياسى وعدم وجود مؤسسات دستورية فى البلاد، تعمل طبقاً لدستور أو أحكام عامة تعاقدية بين الأمة وبين تلك المؤسسات، وحيث فراغ سياسى بعدم وجود رئيس للجمهورية (حيث تجرى الانتخابات) بعد أسبوعين للاختيار بين مشروعين، أكثرهم قرباً للمصريين ...

مصر.. قوية

مصر.. قوية

كمال عامر

2502 مشاهدة

4 يونيو 2012

■ من غير المعقول أن نهاجم القضاء عندما لا يأخذ بوجه نظرنا.. ثم نهتف يحيا العدل لو أخذ بها.     هناك طرفان فى أى قضية. أحدهما يحصل على البراءة والآخر إدانة.

لدينا ثورة تحتضر

لدينا ثورة تحتضر

شادي طه

1759 مشاهدة

4 يونيو 2012

   قد ينتهى المشهد الأخير من مسلسل (ثورة 25 يناير) بتنصيب الفريق أحمد شفيق رئيسا على مصر، وقتها فقط سيسدل الستار وتنطفئ الانوار ويحترق الزيتون وينحنى الصبار بهذه النهاية الدراماتيكية المتوقعة لرواية إجهاض الثورة التى عايشنا أحداثها منذ الحادى عشر من فبراير 2011 الى الآن.

أطماع «الإخوان».. بين الطفولة الثورية.. والأخطاء السياسية

أطماع «الإخوان».. بين الطفولة الثورية.. والأخطاء السياسية

محمد بغدادي

1174 مشاهدة

4 يونيو 2012

    يبدو أننا شعب سيىء الحظ.. وليس له فى الطيب نصيب كما يقول المثل الشعبى.. ويبدو أن ثورتنا العظيمة محسودة.. فكلما تعافت واستردت صحتها.. تصاب بانتكاسة تدخلنا جميعا فى نفق مظلم من جديد.. وعادة ما يطلق تعبير «بين المطرقة والسندان» عندما يقع الإنسان فى مأزق الاختيار بين شيئين كل...

إعادة إنتاج نظام «مبارك»!

إعادة إنتاج نظام «مبارك»!

د. حماد عبد الله حماد

1397 مشاهدة

3 يونيو 2012

تتلاحق الأحداث في مصر، وكلها تأتي بعكس ما يحلم به أغلبية المصريين، الذين سعوا، والذين لم يسعوا أيضاً للتغيير، ولإنهاء عصر من الظلم والاستبداد، لكن الغريب في أمر الشعب المصري، أن بأياديهم هم يصنعون عكس (ما يحبون)، أي «بيدي اشتريت لي عِلّةْ» مثل شعبي كويتي، فالشعب هو من أراد إسقاط النظام، ...

إلي كل الشهداء

إلي كل الشهداء

نصر القفاص

1357 مشاهدة

3 يونيو 2012

سامحوني.. عجزت عن مواصلة كتابة رسائلي إليكم.. فقد أصابتني الصاعقة، بعجز عن التفكير.. عجز عن ممارسة فعل الكتابة.. لشعوري بأن الأحكام الصادرة في قضية القرن، كان أكبر من القدرة علي الاستيعاب.. مع كل الأمل في أن أتمكن من التماسك سريعًا.. ولأنني أكتب إليكم بالروح قبل العقل، وجدتني غير قادر علي كتابة رسال...

اللواء مهندس حسين سعيد محمد موسى

اللواء مهندس حسين سعيد محمد موسى

جمال الدين حسين

2011 مشاهدة

3 يونيو 2012

قبل عام كان هناك تصريح للمستشار هشام جنينة الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة أعرب فيه عن تخوفه من عدم كفاية الأدلة التى ساقتها أجهزة التحقيق لإدانة الرئيس السابق مبارك ووزير الداخلية وكبار مساعديه فى قضية قتل المتظاهرين فى أثناء ثورة 25 يناير 2011 وقد تذكرت تصريحات المستشار جنينة التى تحمل هذه التخوفات ...

مجلس قيادة الثورة

مجلس قيادة الثورة

الاب - رفيق جريش

1288 مشاهدة

3 يونيو 2012

ما أن انتهت محاكمة الرئيس السابق ووزير داخليته والمتهمين الآخرين حتي اندلعت الاحتجاجات في ميادين مصر، بين مندد بالعقوبات الصادرة ومعارض لها، فيما طالبت مجموعات من الشباب بعض القوي الثورية وبعض مرشحي الرئاسة الخاسرين في انتخابات الجولة الأولي الاتحاد لتشكيل مجلس قيادة للثورة لإنهاء الفساد وإعادة المح...

الديمقراطية المصرية..

الديمقراطية المصرية..

كمال عامر

2019 مشاهدة

3 يونيو 2012

■ فشل مظاهرات التحرير بعد الحكم على الرئيس السابق مبارك يؤكد أن الشارع قلت قبضته على القرار.. وهو ما يؤكد السير على الطريق الصحيح بشأن الديمقراطية..

خطة الإنقاذ

خطة الإنقاذ

د. يسري حماد

766 مشاهدة

3 يونيو 2012

 فى هذه اللحظة التاريخية التى جمع الله فيها الأمة على غير ما سابق موعد، أعتقد أن تجمعنا تحت مظلة واحدة نتناسى فيها خلافاتنا التى مزقت ثورتنا، وأرجعتنا جميعا إلى ما قبل صباح 25 يناير، أصبح هناك ضرورة حتمية أن نجلس جميعا لنضع خطة رشد لإنقاذ الوطن، قبل أن يبتلعنا طوفان الفلول، ومكر العسكر، وو...

الدولة الدينية فى الإسلام

الدولة الدينية فى الإسلام

المستشار الدكتور / محمد الدمرداش

1663 مشاهدة

3 يونيو 2012

  لم يعرف الإسلام والمسلمون الأوائل مصطلح الدولة الدينية، ولم يحفل علماؤه المنصفين بفكرة الحكم بالحق الإلهي، أو المفوض عن الحق الإلهي، التى ابتدعتها الكنيسة فى ظلمات القرون الوسطى، حتى الملك العضوض الذى أخبر عنه الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وشيده معاوية بن أبى سفيان حين حول الخلافة ا...

كان طاغية.. وكان من حوله فاسدون

كان طاغية.. وكان من حوله فاسدون

جمال الدين حسين

1366 مشاهدة

2 يونيو 2012

قالت المحكمة كلمتها.. وحكمت على مبارك والعادلى بالسجن المؤبد.. وسوف يذكر التاريخ أن حسنى مبارك كان حاكما طاغية.. وأن من حوله من رجالات عهده ورؤساء مؤسساته ورجال أمنه كانوا مثله طغاة ومجرمين وفاسدين ومتربحين من مناصبهم.. لن ننسى أن مبارك عندما جاء للحكم بعد اغتيال السادات خدع شعب مصر وضحك علينا

أنس محيى الدين.. رسالة رقم (6)

أنس محيى الدين.. رسالة رقم (6)

نصر القفاص

1558 مشاهدة

2 يونيو 2012

أكتب إليك.. لا أكتب عنك.. أشعر بأنك تسمعنى.. تسمع كل صاحب ضمير على أرض وطنك.. وتسمع «الأندال» أيضا.. الذين خانوا الوطن والدين والأرض والعرض.. ابتسامتك فى الحياة لا أعتقد أنها اختلفت فى العالم الآخر.. كنت ملاكا تمشى على قدمين بين أقرانك من الشباب.. قاتلت واعيا من أجل الانتماء والحرية والع...

ديمقراطية.. التخريب

ديمقراطية.. التخريب

كمال عامر

2986 مشاهدة

2 يونيو 2012

 ■ مثل أى قضية أو موقف مثار على الساحة المصرية بشكل عام.. اختلاف فى الشارع حول أحكام القضية الأشهر المتهم فيها الرئيس السابق مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وعلاء وجمال مبارك.. البعض شهد للقاضي.. والبعض هاجم الحكم وحاول استنفار الشارع.. كل شخص رأى الحكم من خلال منظوره وأفكاره وأيضًا م...

احترام القضاء

احترام القضاء

الاب - رفيق جريش

1557 مشاهدة

2 يونيو 2012

 قضت أمس محكمة الجنايات بمحاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى بالسجن المؤبد، وبراءة المتهمين الآخرين لانقضاء الدعوى، وعقب النطق بالحكم تم نقل مبارك الى مستشفى سجن مزرعة طرة وليس للمركز الطبى العالمي، ليبيت أول ليلة له خلف أسوار السجن وليس فى الحجز الصحي.

الشعب يريد إسقاط الرئيس!

الشعب يريد إسقاط الرئيس!

محمد الرفاعي

1252 مشاهدة

2 يونيو 2012

تبدو مصر الآن، مثل نورماندى تو، لصاحبها خالد الذكر، عبد الفتاح أفندى القصرى، والتى غرقت فى أول طلعة، رغم الهتاف والتهليل وكسر قزازة زيت

مصر فى حالة «زهايمر»!

مصر فى حالة «زهايمر»!

د. حماد عبد الله حماد

1387 مشاهدة

2 يونيو 2012

لماذا نرى الوطن العزيز هزيلاً؟ لماذا نرى مصر حزينة؟ لماذا نشتم رائحة دخان لحرائق خامدة؟ لماذا نرى الملل والاكتئاب على الوجوه فى الشوارع وعلى محطات المركبات العامة (مترو، أوتوبيس، قطارات، ميكروباصات)؟



السابق   
1    2    3    4    5    6    7    8    9    10    11    12    13    14    15   
16    17    18    19    20    21    22    23    24    25    26    27    28    29    30   
31    32    33    34    35    36    37    38    39    40    41    42    43    44    45   
46    47    48    49    50    51    52    53    54    55    56    57    58    59    60   
61    62    63    64    65    66    67    68    69    70    71    72    73    74    75   
76    77    78    79    80    81    82    83    84    85    86    87    88    89    90   
91    92    93    94    95    96    97    98    99    100    101    102    103    104    105   
106    107    108    109    110    111    112    113    114    115    116    117    118    119    120   
121    122    123    124    125    126    127    128    129    130    131    132    133    134    135   
136    137    138    139    140    141    142    143    144    145    146    147    148    149    150   
151    152    153    154    155    156    157    158    159    160    161    162    163    164    165   
166    167    168    169    170    171    172    173    174    175    176    177    178    179    180   
181    182    183    184    185    186    187    188    189    190    191    192    193    194    195   
196    197    198    199    200    201    202    203    204    205    206    207    208    209    210   
211    212    213    214    215    216    217    218    219    220    221    222    223    224    225   
226    227    228    229    230    231    232    233    234    235    236    237    238    239    240   
241    242    243    244    245    246    247    248    249    250    251    252    253    254    255   
256    257    258    259    260    261    262    263    264    265    266    267    268    269    270   
271    272    273    274    275    276    277    278    279    280    281    282    283    284    285   
286    287    288    289    290    291    292    293    294    295    296    297    298    299    300   
301    302    303    304    305    306    307    308    309    310    311    312    313    314    315   
316    317    318    319    320    321    322    323    324    325    326    327    328    329    330   
331    332    333    334    335    336    337    338    339    340    341    342    343    344    345   
346    347    348    349    350    351    352
   التالي


الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
خيرى شلبى.. «الوتد»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح

Facebook twitter rss