صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

المقالات

حسن أبو الأشبال والنفاق الإعلامي المهين!

حسن أبو الأشبال والنفاق الإعلامي المهين!

محمد بغدادي

1128 مشاهدة

6 مايو 2012

كنت حتي هذه اللحظة التي استمعت فيها لنداء أبو الأشبال من قناة الحكمة.. أعتقد وعن يقين أننا شعب مصري واحد.. وإننا أمة متحضرة.. شهد لها العالم كله أنها أم الدنيا.. وفجر ضمير الإنسانية.. وجنة التسامح علي الأرض.. وأننا جميعاً شعب طيب.. وأمة مسلمة متسامحة معتدلة مستنيرة..

اعتذار للدكتور «العوا»!

اعتذار للدكتور «العوا»!

نصر القفاص

1528 مشاهدة

6 مايو 2012

اعتقدت ذات يوم أن الدكتور «محمد سليم العوا» يمثل مرشحا مثاليا لرئاسة الجمهورية.. المثير أنني عبرت عن ذلك قبل الثورة بأكثر من عام ونصف العام علي صفحات المصري اليوم.. استندت في ذلك إلي مؤهلاته العلمية، وقدراته عندما يتحدث كمفكر عبر وسائل الإعلام.. وحين أصبح مرشحا للرئاسة بشكل فعلي، أخذتني ...

الفائز والمهزوم في العباسية

الفائز والمهزوم في العباسية

كمال عامر

1493 مشاهدة

6 مايو 2012

 ■ القوات المسلحة هي آخر دليل علي وجود الدولة المصرية.. بعد سقوط وحرق مراكز الشرطة.. وتهديدات القضاة وغلق المحاكم.. وقد حاول الانتهازيون الجدد حرق تليفزيون مصر وعندما فشلوا اتجهوا لتدميره من الداخل.. هذا هو المشهد المؤلم..

إسرائيل تهدد سيناء.. والإخوان فى حوار مع الأمريكان.. ويضغطون على قواتنا المسلحة!

إسرائيل تهدد سيناء.. والإخوان فى حوار مع الأمريكان.. ويضغطون على قواتنا المسلحة!

جمال الدين حسين

1022 مشاهدة

6 مايو 2012

الإخوان المسلمون ليسوا دعاة دين ولكنهم طلاب دنيا ومناصب وسلطات.. وكل ما يهم الإخوان من أمر مصر هو تحقيق مشروع «دولة المرشد».. وكل ما يعنيهم هو أن يتمكن رجال المرشد من تولى جميع المناصب والسلطات فى الدولة المصرية.. لا يكفيهم منصبا رئيسى مجلسى الشعب والشورى ورئاسة غالبية اللجان فى المجلسين...

تمخض الفيل فولد فأرًا

تمخض الفيل فولد فأرًا

د. حماد عبد الله حماد

1398 مشاهدة

6 مايو 2012

من متابعاتى للسادة المرشحين لمنصب رئيس الدوله، من خلال البرامج التى خصصت وقتاً وجهداً متميزاً لتقديم خدمة إعلامية عن المرشحين للشعب، حتى يستطيع الناخب المصرى تحديد وجهة نظره وكذلك تصويب الاختيار لأهم منصب تنفيذى فى البلاد ولأول مرة فى التاريخ المكتوب نرى أن هناك تنافسا على المنصب الرئاسى ومتاح للشعب...

الخلافة من العباسية

الخلافة من العباسية

الاب - رفيق جريش

1145 مشاهدة

6 مايو 2012

شيء غريب ما تبعته في صحف أول أمس عن ردود افعال جميع قوي الاسلام السياسي بدءًا من جماعة الاخوان المسلمين وانتهاءً بالجماعة الاسلامية والمرشح المستبعد، الذي دعا أنصاره فور قرار الاستبعاد للتظاهر ثم (اختفي تماماً عن الساحة)

جمهورية الفوضي

جمهورية الفوضي

ابراهيم خليل

652 مشاهدة

5 مايو 2012

 في كل يوم محاولة جديدة لإحداث الفوضي في مصر، كأن هذا البلد أصبح جمهورية المحاولات الفاشلة لدرجة أن المصري لم يعد قادراً علي الالحاق بهذه المحاولات الفاشلة والتي أصبحت أغرب من الخيال، آخر هذه الحكايات.. التحريض علي اقتحام وزارة الدفاع رمز العسكرية المصرية والمقصود من هذه المحاولة نشر الفوضي وإع...

لسة المجازر ممكنة!

لسة المجازر ممكنة!

محمد الرفاعي

1136 مشاهدة

5 مايو 2012

من حق جماعة الميزان المايل، وجماعة الفانوس اللي بينور ويغني وحوي يا وحوي، أن يتظاهروا، وأن يقفوا فوق المنصات ويصرخوا.. من كان منكم بلا دقن.. الطعوه علي قفاه بالشبشب، ومن حقهم أن ينصبوا الخيام قدام أي وزارة تعجبهم ويعتصموا وهم يهتفون تكبير.. فيرد المشايخ الله أكبر، وكأنهم رايحين يفتحوا مكة، وما حولها...

سقوط الدولة من (العباسية)!

سقوط الدولة من (العباسية)!

د. حماد عبد الله حماد

1593 مشاهدة

5 مايو 2012

 إذا لا قدر الله بأن تسقط الدولة فى مصر، هذا معناه النهاية، لكل القوى السياسية التى تلعب بالنار، وأيضاً تلك القوى المتربصة للقفز على الفريسة بعد سقوطها، وأيضاً هى بداية لنهاية أوضاع قائمة فى المنطقة قد تبدأ فى إعادة ترتيب أوضاعها، ولكن الأهم فى ذلك الأمر أن المثل الذى يقول «من حفر حفرة لأ...

تحيا قواتنا المسلحة.. يسقط تجار السياسة والدين

تحيا قواتنا المسلحة.. يسقط تجار السياسة والدين

جمال الدين حسين

1128 مشاهدة

5 مايو 2012

ظهر اللواء مختار الملا عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة على شاشات الفضائيات التليفزيونية مساء يوم الجمعة ليعلن باسم المجلس الأعلى للقوات المسلحة فرض حظر التجوال فى ميدان العباسية وشارع الخليفة المأمون ومحيط وزارة الدفاع من الحادية عشرة من مساء يوم الجمعة وحتى الساعة السابعة من صباح السبت.. ولحظتها ف...

اللى يحضر العفريت!

اللى يحضر العفريت!

نصر القفاص

1449 مشاهدة

5 مايو 2012

قال «عاصم عبد الماجد» القيادى فى الجماعة الإسلامية وذراعها السياسية هو حزب البناء والتنمية، مساء الجمعة خلال مداخلة تليفونية مع المتميزة – تفوقت على نفسها فى تلك الليلة – الإعلامية «لبنى عسل» عبر شاشة قناة الحياة: «حازم ابو إسماعيل حضر العفريت.. ومش قادر يصر...

..ثأر الألتراس

..ثأر الألتراس

كمال عامر

1850 مشاهدة

5 مايو 2012

العباسية حرب العسكر والإخوان

العباسية حرب العسكر والإخوان

شادي طه

1895 مشاهدة

5 مايو 2012

إن ما يحدث من تطورات متوالية فى أحداث العباسية والأسباب التى أدت إلى هذه المأساة تثير الشبهات والقلق. وهو ما جعلنى أحس ولأول مرة أن لدى رغبة أكيدة فى عدم المشاركة لأول مرة فى مليونية دعت لها القوى الوطنية يوم الجمعة الماضية. أقولها وأنا فى ارتياح نفسى شديد أننى لم أشارك فى مليونية الجمعة ولم أشارك ف...

سأنتخب «حمدين صباحى»

سأنتخب «حمدين صباحى»

شفيق احمد على

4658 مشاهدة

5 مايو 2012

صحافة: من فضلك، تأمل معى هذا الخبر الذى جعل قلبى الموجوع ــ يرقص فرحا، والذى نشرته جريدة «الأهرام» فى الاثنين 30/4/2012.. الخبر عنوانه، وبالخط العريض: (والد شهيد يتبرع بمنزله فى إمبابه مقرا لحملة صباحى).. وفى التفاصيل، قال الخبر: (أعلن والد الشهيد محمد سيد عبد اللطيف، أحد ...

دعاة أم طغاة؟

دعاة أم طغاة؟

المستشار الدكتور / محمد الدمرداش

2269 مشاهدة

3 مايو 2012

تشهد الساحة العامة في هذه الأيام ظاهرة مروعة من بعض الدعاة أو ممن يتلبسون مسوح الدعوة إلي الله عز وجل. لا أقصد شخصًا بعينه، لأنهم صاروا كُـثر فأضحوا ظاهرة تستحق التوقف والتبين، وكأن الإسلام لا يكفيه ما يكيده له أعداؤه فصار يعاني من جهل بعض أبنائه وطغيان عدد من دعاته، فالداعية من هذا النوع ما إن يُـع...

الشهيد عاطف الجوهرى

الشهيد عاطف الجوهرى

شادي طه

2855 مشاهدة

3 مايو 2012

 «مش قادر أنام بقالى 3 أيام، خلاص تعبت وعايز أرتاح»، هذه هى آخر كلمات الشهيد عاطف الجوهرى، التى نطق بها قبل 3 ساعات من استشهاده فى اشتباكات العباسية. كل من نزل فى مظاهرة سواء قبل الثورة أو بعد الثورة يعرف من هو عاطف الجوهرى صاحب الصوت الغليظ و الرجل الذى لم يتخلف يوما واحدا عن أى عم...

تحذير من الاقتراب من وزارة الدفاع

تحذير من الاقتراب من وزارة الدفاع

جمال الدين حسين

936 مشاهدة

3 مايو 2012

أكتب هذا المقال فجر الخميس وأمامى صورة مقلقة لما يمكن أن يحدث خلال اليوم الجمعة 4 مايو وهو أمر لا يمكن الصمت أمامه أو السكوت عليه حيث تردد عبر بعض الفضائيات التليفزيونية أن هناك تفكيراً من جانب بعض القوى التى تسمى نفسها بالثورية فى تنظيم مليونية تسمى «مليونية الزحف الثورى» تتجه نحو مقر و...

حكومة الأمن المركزى!

حكومة الأمن المركزى!

نصر القفاص

1373 مشاهدة

3 مايو 2012

يستحق الدكتور «كمال الجنزورى» المكان والمكانة اللتين وضع نفسه فيهما، فقد اجتهد تقرباً وزلفى من أجل العودة للسلطة والأضواء.. وبعودته سقط أربعون شهيدا فى شارع مجلس الوزراء.. و22 شهيداً فى شارع محمد محمود – الثانية، و74 شهيداً فى بورسعيد.. ويبدو أنها لن تكون الأخيرة بسقوط 22 شهيداً فى...

ثورية التحرير!

ثورية التحرير!

كمال عامر

1913 مشاهدة

3 مايو 2012

■ الخطة واضحة.. الضغط على المجلس العسكرى ومحاصرته ولو وصل الأمر لخنقه على الأقل ليرفع يده ويترك المساحة للإخوان المسلمين أو غيرهم.. وجود المجلس العسكرى داخل اللعبة بغرض واضح ومعلن وهو دفع الحلول لنقطة مرضية وردع المتطرفين.. العسكرى هو الضامن الوحيد لمسألة تحويل مصر لدولة ديمقراطية مدنية تحقق طموح كل...

الرايات السوداء من الكذب

الرايات السوداء من الكذب

الاب - رفيق جريش

1493 مشاهدة

3 مايو 2012

 بينما يخيم الضباب على طبيعة الأحداث المحيطة بمقر وزارة الدفاع بالعباسية، تقف الجهات الفاعلة لهذه الكارثة صامتة لا تحرك ساكناً مما يسيل من دماء البسطاء الذى أسلموا لهم مصيرهم بلا اعتراض، لا يوجد عاقل او حكيم فى هذه الأزمة لا يخشى فى الحق لومة لائم ولا يتقى الا الله ولا يطمع فى السلطة التى يتكال...

مقدمو برامج «التوك شو»!

مقدمو برامج «التوك شو»!

د. حماد عبد الله حماد

1721 مشاهدة

3 مايو 2012

كان الإعلام المصرى طيلة حقبات زمنية طويلة منذ ظهور الإذاعة المصرية فى الثلاثينيات من القرن الماضى ثم ظهور التليفزيون عام 1961، كان هذا الجهاز متميزاً ببعض الشخصيات التى رسمت تاريخ الإعلام فى مصر؟

موقعة الجمل أمام وزارة الدفاع

موقعة الجمل أمام وزارة الدفاع

شادي طه

1141 مشاهدة

2 مايو 2012

تجددت فى ساعة مبكرة من صباح يوم الأربعاء الاشتباكات بين مجموعة من البلطجية وبين المعتصمين بمحيط وزارة الدفاع، استخدم البلطجية فى تلك الاشتباكات الخرطوش، وقنابل المونة، والمولوتوف، وقد أسفرت عن وقوع عدد من الشهداء، بينها إصابات باختناقات. الهجوم بدأ كالعادة مثل المرة السابقة باعتلاء بلطجية مأجورين لك...

هوية الرئيس

هوية الرئيس

الاب - رفيق جريش

1188 مشاهدة

2 مايو 2012

يومًا بعد يوم تتزايد أهمية التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية المقبلة نظرا للدور الرئيسى الذى تلعبه بشكل أو بآخر فى تحديد هوية رئيس مصر القادم، وخاصة بعد أحداث 25 يناير التى خلقت حراكا سياسيا بالغاً، كما أظهرت تأثير وسائل الإعلام خاصة الإعلام الجديد، الإنترنت ومواقع التفاعل الاجتماعى كالفيس بوك و...

العباسية.. المؤامرة مكشوفة!

العباسية.. المؤامرة مكشوفة!

كمال عامر

1592 مشاهدة

2 مايو 2012

■ في أي قضية أو مشكلة.. ابحث عن المستفيد.. أمام وزارة الدفاع بشارع الخليفة المأمون وهو الطريق الذي أسلكه ما بين منزلي وعملي تصفحت الوجوه. بعض الموجودين ذو لحية وهو ما يشير إلي أنهم إما إخوان مسلمين أو سلفيين أو من اتباع حازم أبوإسماعيل.. لا أعلم لماذا التظاهر أمام وزارة الدفاع.. ميدان التحرير

مصر ليست في حاجة إلي رئيس «عنتري»

مصر ليست في حاجة إلي رئيس «عنتري»

جمال الدين حسين

1100 مشاهدة

2 مايو 2012

علي كل مصري مسئولية ضميرية كبيرة بأن يختار بالعقل وبمعايير المصلحة الوطنية المرشح الذي يستطيع أن يتحمل مهام وأعباء منصب رئيس الجمهورية ويؤديها علي الوجه الاكمل الذي يحقق مصلحة الوطن ومصلحة الشعب.. وإذا كانت آخر الاستطلاعات الصحفية خلال اليومين الماضيين تشير إلي أن قطاعاً عريضاً من الناخبين المصريين ...



السابق   
1    2    3    4    5    6    7    8    9    10    11    12    13    14    15   
16    17    18    19    20    21    22    23    24    25    26    27    28    29    30   
31    32    33    34    35    36    37    38    39    40    41    42    43    44    45   
46    47    48    49    50    51    52    53    54    55    56    57    58    59    60   
61    62    63    64    65    66    67    68    69    70    71    72    73    74    75   
76    77    78    79    80    81    82    83    84    85    86    87    88    89    90   
91    92    93    94    95    96    97    98    99    100    101    102    103    104    105   
106    107    108    109    110    111    112    113    114    115    116    117    118    119    120   
121    122    123    124    125    126    127    128    129    130    131    132    133    134    135   
136    137    138    139    140    141    142    143    144    145    146    147    148    149    150   
151    152    153    154    155    156    157    158    159    160    161    162    163    164    165   
166    167    168    169    170    171    172    173    174    175    176    177    178    179    180   
181    182    183    184    185    186    187    188    189    190    191    192    193    194    195   
196    197    198    199    200    201    202    203    204    205    206    207    208    209    210   
211    212    213    214    215    216    217    218    219    220    221    222    223    224    225   
226    227    228    229    230    231    232    233    234    235    236    237    238    239    240   
241    242    243    244    245    246    247    248    249    250    251    252    253    254    255   
256    257    258    259    260    261    262    263    264    265    266    267    268    269    270   
271    272    273    274    275    276    277    278    279    280    281    282    283    284    285   
286    287    288    289    290    291    292    293    294    295    296    297    298    299    300   
301    302    303    304    305    306    307    308    309    310    311    312    313    314    315   
316    317    318    319    320    321    322    323    324    325    326    327    328    329    330   
331    332    333    334    335    336    337    338    339    340    341    342    343    344    345   
346    347    348    349    350    351    352
   التالي


الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
خيرى شلبى.. «الوتد»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح

Facebook twitter rss