>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

المقالات

الإخوان واستقطاب النشء

6 سبتمبر 2019

بقلم : نزار السيسى




تمارس الجماعة الإرهابية نشاطاتها التجنيدية فى صفوف الأشبال من خلال ما يعرف بمشروع (التربية الإسلامية) ، الذى يقوم فى بعض المساجد  تحت ما يسمى مسابقات لحفظ القرآن الكريم والرحلات والمسابقات والأنشطة والحفلات التى تقيمها الجماعة وفيها تكريم للمتفوقين والمتميزين من طلاب المدارس .
ويبدأ بعدها مشرف من أبناء الجماعة فى التقرب لهم وتنظيم برنامج ولقاء أسبوعى لزيادة التقارب وتوطيد العلاقة واستغلال صغر سنهم ونقائهم الداخلى ليشرح لهم مبادئ وأفكار العمل داخل الجماعة ودور الفرد وأن الجماعة تقوم لخدمة الدين وتعاليمه.
ومن خلال تلك اللقاءات يستطيع المشرف معرفة من يميل من هؤلاء الطلاب للجماعة ومن يمكن أن يكون عضوًا فيها, وعلى الفور يتم ضمه بلا تردد.
وبهذا تكون قد قدمت الأسرة ابنها للجماعة على طبق من فضة ليعبثوا بمخه كيفما يشاءون ويشبعونه بما يريدون ويعيش الابن بأنه أخ من الإخوة، ورب الأسرة والأم فى غاية السعادة لتدين والتزام ابنهما وما يدرون ما الخطر المقبل.
لذا فإنه لابد أن توجد آلية معينة ورقابة من وزارة الأوقاف بمتابعة تلك المراكز وتكون تحت إشرافها وكذا تعيين مشايخ أزهرية وسطية دون انتماءات أيديولوجية لحلقات حفظ القرآن الكريم وشرح الآحاديث النبوية الشريفة.
لترسيخ قواعد الدين الصحيح للحفاظ على النشء ولتوقف عمليات التجنيد واستغلال الأطفال وكذا الدور الرقابى والتوعوى فى نطاق الأسرة والمناداة بضرورته ضمن موضوعات تجديد الخطاب الدينى لمنع بخ سمومهم فى عقول أجيالنا المقبلة، فلنكن أسودًاا لأشبالنا.







الرابط الأساسي


مقالات نزار السيسى :

عبدالرحمن السندى «أمير الدم»
منهج الإرهابية

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى رجال الجيش الثانى الميدانى ويتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
«الرايخستاج»
واحة الإبداع.. هى
القاهرة _ جيبوتى.. شراكة اقتصادية وأمنية
«اقتصاد مصر».. شكل تانى 2022
للمرة الأولى.. تعاون مصرى - أمريكى فى مجال الطاقة
منطقة ثقافية حضارية غير مسبوقة

Facebook twitter rss