>



صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

المقالات

نصر الزمالك.. شيكا الفنان.. وعدلى القيعى

12 سبتمبر 2019

بقلم : ياسر صادق




كتبت من قبل و- مازلت عند رأيى - أن محمود عبد الرازق شيكابالا هو أفضل لاعب «سوبر» جاء مصر منذ اعتزال محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى من الناحية المهارية ولا بد أن نعرف أولًا ما هى معايير اللاعب السوبر؟ أولًا.. الذى يملك المهارات العالية المراوغة بفن.. الأمر الثانى.. التسديدات القوية سواء من كرات ثابتة أو متحركة.. ثالثًا.. السرعة.. رابعًا.. القوة الجسدية وهو ما وضح جليًا من شيكا فى مباراة نادى الزمالك أمام بيراميدز فى نهائى بطولة كأس مصر والذى حصد الأبيض لقبه يوم - الأحد - الماضى بعد فوز عريض بثلاثية نظيفة حيث صنع الهدف الأول ليوسف أوباما بالإضافة إلى تشكيله خطورة حقيقية ومصدر إزعاج للمنافس رغم أنه يبلغ من العمر 33 عامًا.. وكثيرًا ما تجد لاعبين يملكون المهارة لكن تنقصهم السرعة والقوة الجسدية مثل حمادة عبد اللطيف ورضا عبد العال وأيمن حفنى فى الزمالك ووليد صلاح الدين بالأهلى.. شيكابالا من اللاعبين الذين تستمتع وأنت تشاهدهم.. لكن الشيءالذى أوقف مسيرة شيكابالا هو أنه أضاع سنوات من عمره فى عدد من المشاكل التى لو لم يدخل فيها لكان أفضل لاعب على مدار التاريخ من الناحية المهارية.. ولا مجال للمقارنة بكل تأكيد مع محمد صلاح أفضل لاعب فى تاريخ مصر بالنتائج أفضل لاعب بافريقيا عامين متتاليين.. هداف الدورى الانجليزى موسمين متتاليين.. حاصل على بطولة اوروبا ووصل النهائى فى الموسم الذى قبله.. ثالث افضل لاعب فى العالم فصلاح يمتلك الطموح الغير محدود والأرادة الحديدية.. لا يكل ولا يمل.. صبور.. يعرف هدفه جيدًا وكيفية الوصول إليه.. لكن كل ذلك لا يمنع أن شيكا هو معشوق الزمالكاوية..
** بلا شك إنجاز كبير الذى حققه الزمالك بالفوز ببطولة كأس مصر لأنه جاء على منافس قوى وعنيد ويملك لاعبين على أعلى مستوى عبد الله السعيد وجون أنطوى وإيريك تراورى وأحمد الشناوى وإسلام عيسى وأحمد أيمن منصور وبكار.. وهو الفريق الوحيد الذى فاز على الأهلى عبر تاريخه أربع مباريات متتالية وأخرجه من الدور الـ 16 ببطولة كأس مصر فى حين أن الزمالك تعادل معه فى مسابقة الدورى الموسم الماضى بثلاثة أهداف لكل فريق فى أروع بمباراة بالموسم ثم خسر الزمالك بهدف دون رد وفاز الأبيض أخيرًا بثلاثية نظيفة وهى الهزيمة الأكبر لبيراميدز.. كما أنها البطولة الثالثة للزمالك هذا الموسم بعد الفوز بالسوبر المصرى السعودى ثم الكونفيدرالية وهو الكأس السادس فى آخر سبعة مواسم.. المكسب الآخر هو المدير الفنى الجديد الصربى ميتشو والذى نجح فى الاختبار الصعب.. ولا أحد ينسى الدور الكبير الذى قام به رئيس الزمالك مرتضى منصور بالتعاقد مع أفضل اللاعبين وجهاز فنى على مستوى عال..                 
** شيء مضحك تمامًا أن تجد عدلى القيعى مسئول التعاقدات بالنادى الأهلى فى برنامجه على قناة الأحمر يقول إن نادى الزمالك ورئيسه مرتضى منصور وبرنامج الزمالك اليوم مشغولون بالنادى الأهلى ورئيسه محمود الخطيب ثم تجد القيعى لا يتحدث إلا عن الزمالك ورئيسه فى مسألة رفضه - أى مرتضى - مجاملة محافظ الإسكندرية للنادى الأهلى وإعطائه أرضًا بعروس البحر لبناء فرع جديد للنادى الأهلى والذى أحدث غضبة كبيرة لدى جماهير الاتحاد السكندرى الأمر الذى جعل المحافظ ينفى ذلك جملة وتفصيلًا ويقوم باستقبال محمد مصيلحى رئيس الاتحاد لاحتواء الموقف.. ثم تجده - أى عدلى القيعى - يقوم بالتحدث عن شيكابالا وفرحته بالفوز بكأس مصر واتهامه بالهجوم على الأهلى وهو ما نفاه اللاعب تمامًا.. أمر ثالث انشغل فيه القيعى بالزمالك وهو ما كتب فى مجلة الزمالك بعد فوزه بالكأس رغم أن مجلة الأبيض لم تذكر اسم الأهلى من قريب أو بعيد برغم أن مجلة الأهلى فى إحدى المباريات مع الزمالك قالت الأهلى عريس فى ليلة الخميس!.. وهناك أمر رابع وخامس وسادس.. لكن الذى أقوله أن جمهور الزمالك تحمل وما زال هجوم قناة الأهلى عليه منذ نشأتها عام 2007.







الرابط الأساسي


مقالات ياسر صادق :

مباراة السوبر ومفترق الطرق!
فايلر.. هل يكون القشة التى قسمت ظهر البعير؟!
الجناينى والقيعى والمساندة المطلوبة!
إلى أين أنت يا أهلى؟!
الأهلى وصفقاته الجديدة!
حسام البدرى والعودة للتدريب!
القيعى وقلب الحقائق!
بيبو ولجنة الكرة.. والزمالك والجونة
«فذلكة» خالد جلال !
الزمالك والأهلى والجبلاية
الكونفيدرالية يا زمالك
بأمارة إيه دورى قوى؟!
الزمالك والإعلام المنحاز!
روشتة الزمالك للفوز على النجم!
الدورى فى الملعب!
الزمالك يحتاج لمهاجم إفريقى!
هل سقوط الأهلى صدفة؟!
الفدائى والهارب!
الجبلاية وغياب العدالة!
اغلقوا قناتى القطبين!
سيمفونية الزمالك والتحدى الصعب!
الزمالك يقرر مصيره!
الزمالك ومفترق الطرق!
خالد توحيد.. المعلم والأستاذ
دورى ملبد بالغيوم!
الزمالك وناقوس الخطر!
الزمالك وبيراميدز.. لماذا الأفضل؟!
اختيار فضل ومعايير الجبلاية!
درس عبدالله السعيد!
«ولاد البطة السودة»!
عبدالحفيظ والكيل بمكيالين!
تخاريف أجيرى وبلطجة عاشور!
وليد سليمان لاعب محلى!
كارتيرون المهزوز!
أبوتريكة وصلاح وتعصب وليد!
الجبلاية تغتال التحكيم!
استقِل يا عصام!
كوسة فى الجبلاية!
دورى ساخن!
اخبطوا دماغكم فى الحيط!
بالبيض والطماطم!
خطايا الجبلاية
احلموا!
أبوريدة «يستهين» بصلاح !
كوبر أعاد الاعتبار لشيكابالا!
اليابان وصلاح والردح الإعلامى!
الإعلام الرياضى بين التعصب والمصالح!
«فذلكة» إيهاب جلال!
اشمعنى صلاح!
الهم !
كلنا بنحب بيبو!
سقوط غالى!
بارانويا التوأم حسن!

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss