صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مرسي في الاستاد: نقبِّل رءوس كل من شارك في أكتوبر

7 اكتوبر 2012

كتب : روز اليوسف




قال الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية أثناء احتفال القوات المسلحة بالذكري الـ39 لنصر أكتوبر باستاد القاهرة مساء أمس أنه استطاع تحقيق بعض الانجازات في برنامج الـ100 يوم وصلت إلي مستوي مرتفع في بعض المجالات مثل الوقود إذا حققنا نسبة 85٪ بما هو موجود في البرنامج الانتخابي و80٪ لرغيف العيش و70٪ للأمن و40٪ للنظافة و60٪ للمرور.

ووجه الرئيس مرسي التحية للقيادات السياسية الواعية التي أعدت وخططت وشاركت في معركة 6 أكتوبر والتي اعادت لنا العزة والكرامة وليس الأرض فقط مؤكدًا أن مصر عاشت بعد هذا النصر فترة حاول فيها البعض أن يختزل هذا الحدث العظيم لصالح أشخاص بعينهم ولكن آن الأوان ليأخذ كل ذي حق حقه قائلا «مستعدون لتقبيل رءوس كل من شارك في هذه الحرب وضحي بأعز ما يملك من دماء وأموال». موضحا أن روح نصر أكتوبر انبعثت من جديد في 25 يناير 2011 عندما تحرك الشعب ومعه الجيش ليقول لا للظلم والتزوير ولا لكل من حاول توظيف روح أكتوبر ووقفت القوات المسلحة بقياداتها ورجالها مع هذا الشعب لتقول لا لتزوير الإرادة والفساد وتزوير الانتخابات.

وفند مرسي ما تم الانتهاء منه في المحاور الخمسة للـ100 يوم الخاصة بالأمن والمرور والنظافة ورغيف العيش والوقود، وقال إن الكل يري ويدرك ما حدث في الأمن ولكن ما تحقق غير كاف حيث تحقق 70٪ مما استهدفنا يوميا في الـ100 يوم موجها التحية لرجال الداخلية علي ما بذلوه من جهد.

واستكمل مرسي متحدثا عن محور الوقود مشير إلي أنه تم توفير احتياجات الوقود بنسبة 85٪ قائلا: «نتألم من عجز الـ15٪ ولكن هناك أسباب وهنا لا نفر من المسئولية حيث نواصل الحملات علي السوق السوداء والتهريب بالاضافة إلي ضبط عصابتين يقودهم قيادات من وزارة البترول كانت تسرق الوقود وتبيعه، وفي هذا الإطار غيرت قيادات في الأجهزة الرقابية مثل المخابرات والرقابة الإدارية والتنظيم والإدارة والمركزي للمحاسبات لافتا إلي أن ميزانية العام الماضي كان بها عجز 170 مليار جنيه أما هذا العام 130 مليارًا هو حجم العجز، والميزانية بها 130 مليار جنيه في إطار الدعم أي ما يعادل ربع الموازنة وربع للديون وربع لباقي أنشطة الدولة وربع للأجور ويحصل الوقود علي 100 مليار جنيه دعم ولكن نريد أن يذهب هذا الدعم لمن يستحقه لأنه ليس من المقبول أن يكون 20٪ من أبناء مصر من القادرين و80٪ من غير القادرين ثم يذهب الدعم بنسبة أكبر للفئة الأعلي بسبب سوء التوزيع وتأخذ النسبة الأكبر دعمًا أقل.

وتحدث مرسي عن صندوق النقد الدولي في إطار الدعم وما أثير حول ترشيد الدعم بسبب الحصول علي الغرض موضحا أن الاتجاه للترشيد أمر موضوع قبل قرض صندوق النقد.

قال مرسي: لا أقبل أن يأكل المصريون من الربا قائلاً: علينا «نجوع ومناكلش بالربا».

وعاد الرئيس إلي الأولويات الخمسة، وقال: «معدل التضخم انخفض إلي أقل مستوياته منذ 10 سنوات إلي 3.6٪ ولذلك من يريد وضع بنزين 95 فليبارك الله في ماله.

وأوضح مرسي أن الحكومة أنجزت 40٪ من بند النظافة لافتا إلي أن الحل الجذري هو تحويل المخلفات إلي طاقة وانجز 80٪ من رغيف العيش المستهدف خاصة مع إنشاء مخابز جديدة تنتج 5 ملايين رغيف يوميا أما محور المرور فتم إنجاز 60٪ من برنامج الـ 100 يوم ولكن المشكلة في السلوكيات لافتا إلي أن العام الماضي شهد 1.4 مليون مخالفة منها 34 ألف مخالفة سير عكس الاتجاه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss