صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

احتشاد الآلاف فى ماليزيا تأييدا لتطبيق الحدود

20 فبراير 2017



كوالالمبور ـ وكالات الأنباء

احتشد عشرات الآلاف فى العاصمة الماليزية كوالالمبور، تأييدا لمشروع قانون لتطبيق الحدود، كان الحزب الإسلامى الماليزى قد قدمه إلى البرلمان.
وبحسب وكالات الانباء، فقد ألقى رئيس الوزراء، نجيب عبد الرزاق، بثقله وراء مشروع القانون الذى يسعى لإدخال أجزاء من الحدود ضمن النظام القانونى الإسلامى القائم فى ماليزيا حاليا.. ويأمل نجيب، المتورط فى فضيحة فساد، فى الاستفادة من ورقة الدين لتعزيز فرصه فى الانتخابات التى من المقرر أن تجرى بحلول أغسطس 2018.
وقال مؤيدو مشروع القانون إن التجمع الحاشد الذى نظم يهدف إلى تهدئة مخاوف الأقليات التى عبرت على لسان منظمة «بيباس» غير الحكومية، التى نظمت بدورها تجمعا مناهضا أقل حجما، عن إن «التصريح بمحكمة للشريعة لن يؤدى إلا إلى تفاقم عدم المساواة بين المسلمين وغيرهم أمام القانون».
وكان الحزب الإسلامى الماليزى تقدم بمشروع القانون إلى البرلمان العام الماضى لكنه سحبه بعد ذلك لتنقيحه، ومن المتوقع أن يقدم المشروع مجددا أمام الجلسة المقبلة للبرلمان فى مارس المقبل.
وهدد رؤساء ثلاثة أحزاب تمثل الجماعات العرقية الصينية والهندية فى الجبهة الوطنية (تحالف باريسان) الحاكم بالاستقالة من الحكومة إذا أقر القانون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى نظيره السودانى لبحث سبل دعم علاقات التعاون العسكرى
تخل عن «الإرهابية».. وتصالح مع مصر
التليجراف: أوروبا تستعد لطرد تركيا من «الناتو»
كنـوز الـوطـن الحوش السلطانى تاريخ محمد على.. كنوز تنتظر من ينقذها
دعـم استقـرار السـودان
لا بـديل عن حـل الـدولتين
فضائح «إمارة الإرهاب»

Facebook twitter rss