صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة

26 يونيو 2019

كتبت : نسرين ابو المجد




وقعت الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج عقود المرحلة الأولى لتوريد ماكينات حديثة للمصانع من كبرى موردى المعدات حول العالم فى إطار تنفيذ خطة إصلاح وتطوير شركات الغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.
وأكد الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج أن برنامج التطوير سيكون له تأثير كبير على القدرة التنافسية ونجاح صناعة النسيج المصرية فى المستقبل.. للنهوض بهذه الشركات الأكثر تعثرًا ووقف نزيف الخسائر المستمر منذ عقود.
وتبلغ القيمة الإجمالية للعقود 540 مليون دولار تم توقيع الدفعة الأولى منها بقيمة 270 مليون دولار على أن يتم توقيع عقود الدفعة الثانية قبل أغسطس 2019.
جاء التوقيع على هامش معرض ITMA الدولى فى مدينة برشلونة الإسبانية مع عدد 7 شركات سويسرية وألمانية وإيطالية: Benninger  بننجر، ITEMA  ايتميا، Karl Mayer  كارل ماير، Marzoli  مارزوللي، Reggiani  ريجياني،  Rieter  ريتر، Savio سافيو.
وتشمل المعدات الموردة عمليات الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز والطباعة على أن يتم تسليم الماكينات خلال 2020/2021.
يشار إلى أن معرض ITMA هو أكبر معرض دولى لمصنعى ماكينات الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز ويعقد كل 4 سنوات ويعرض فيه حوالى 1300 شركة أحدث التكنولوجيا فى صناعة الغزل والنسيج.
جدير بالذكر أن خطة تطوير شركات الغزل والنسيج تشمل أيضًا إلى جانب استيراد المعدات الحديثة، تحديث البنية التحتية وتدريب ورفع كفاءة العاملين، وذلك فى ضوء خطة شاملة وفق ما أوصت به تقارير استشارى عالمى ودارسات الجدوى المعدة فى هذا الشأن.
وتواجه شركات الغزل والنسيج، تحديات كثيرة تتعلق بخسائرها المتراكمة، وتوفير سيولة التطوير، وتمكنت مؤخرا من التوصل لاتفاق مع وزارتى البترول والكهرباء وبنك الاستثمار القومى لسداد مديونيات تاريخية.
وسيتم عملية التوريد على مرحلتين، حيث يتم توريد المرحلة الأولى فى الربع الأول من العام 2020، وتكون المرحلة الثانية من التوريدات فى الربع الأول من العام 2021» بحسب تصريحات سابقة للوزير.
وتعمل الحكومة على خطة لتطوير قطاع الغزل والنسيج بتكلفة 25 مليار جنيه، والتى تهدف إلى تحويل الشركة القابضة للغزل والنسيج من خسائر سنوية بقيمة 2.5 مليار جنيه، إلى أرباح لا تقل عن 3 مليارات جنيه سنويا.
يذكر أن خسائر الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، تراجعت خلال العام المالى الماضي، إلى 2.5 مليار جنيه مقابل 2.7 مليار جنيه العام المالى السابق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss