صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

«مصر» دولة رقمية

10 سبتمبر 2019



كتب - حسن أبوخزيم


«التحول الرقمى» هدف سعت إليه ونفذته الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، لذا قام المركز الإعلامى لمجلس الوزراء بتسليط الضوء على الخطوات التى تتخذها الدولة فى إطار التحول إلى المجتمع الرقمى من خلال إنفوجراف، أكد أن الدولة خصصت نحو 7.8 مليار جنيه فى موازنة 2019/2020 لمشروع تحديث البنية المعلوماتية والمحتوى الرقمى للدولة المصرية.
الخطوات التى قامت بها مصر فى إطار التحول إلى الاقتصاد الرقمى، شملت إجراء إصلاحات هيكلية تضمنت «إنشاء المجلس القومى للمدفوعات، والمجلس الأعلى للأمن السيبرانى، والمجلس الأعلى للتحول الرقمى»، فضلًا عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية فى 2017، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «الانكتاد». وذلك فى إطار تشجيع التجارة الإلكترونية، وكذلك تدشين مشروع البنية المعلوماتية المصرية لربط أكثر من 70 قاعدة بيانات حكومية ببعضها.
ورصد الإنفوجراف، مشروع ميكنة آليات التحصيل الضريبى بالتعاون مع وزارة المالية والذى يأتى أيضًا ضمن الخطوات التى قامت بها مصر فى إطار التحول إلى الاقتصاد الرقمى، بجانب تحويل بورسعيد إلى أول مدينة رقمية فى مصر خلال النصف الثانى من عام 2019، وأخيرًا بناء عاصمة إدارية جديدة ترتكز على فلسفة التحول إلى حكومة رقمية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss