صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

150 جنيها زيادة فى سعر طن الحديد لمواجهة ارتفاع الوقود

28 يوليو 2014



كتب – رضا داود

قال محمد حنفى  مدير  غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات ان مصانع الحديد تستعد لزيادة اسعارها فى اول الشهر المقبل لمواجهة الزيادة الاخيرة فى اسعار الوقود وذلك بعد حساب تكلفة فواتير الكهرباء والغاز بالنسبة للتكلفة النهائية لسعر الطن مع الاخذ فى الاعتبار تكلفة سعر خام الحديد عالميا  (البيليت).
 وقال  حنفى فى تصريح خاص إن الزيادة المتوقعة فى سعر الطن ستتراوح ما بين 100 و150 جنيها ليصل متوسط سعر الطن إلى المستهلك ما بين 5100 إلى 5250 جنيها.
وأشار حنفى إلى ان شركات الحديد تقدمت بطلب إلى وزارة الصناعة والتجارة المصرية للمطالبة بفرض رسوم إغراق على الحديد المستورد من تركيا وأوكرانيا والصين لافتا إلى ان الزيادة الأخيرة فى أسعار الوقود ستحد من هامش الربح والمنافسة للمصانع المحلية.
وشدد على أهمية حماية صناعة الحديد المحلية باعتبارها من الصناعات الاستراتيجية التى تسهم فى ناتج الدخل القومى وتابع ان حجم  إنتاج مصانع الحديد بلغ نحو 8 ملايين طن بنهاية العام الماضى فى حين بلغ معدل الاستهلاك نحو 6.5 مليون طن.
من جانبه أكد سمير نعمانى  رئيس القطاع التجارى بمجموعة عز على ضرورة منح تراخيص جديدة لإنتاج البيليت لمواجهة الفجوة الكبيرة فى الاستيراد والتى بلغت نحو 80% مما جعل سعر الحديد داخل السوق المحلية يتأثر بشكل مباشر بالاسعار العالمية للحديد.
وأضاف أن مجموعة عز رفعت حجم إنتاجها الشهرى ليصل الى 360 ألف طن بزيادة 60 ألف طن لتلبية الطلب المتزايد على الحديد خلال الفترة الأخيرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss