الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ميسى يكسر عزيمة الألمان

ميسى يكسر عزيمة الألمان
ميسى يكسر عزيمة الألمان




أشادت الصحافة الأسبانية بالأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسى نجم برشلونة، بعد تسجيله هدفين لصالح فريقه فى المباراة التى فاز فيها بثلاثية نظيفة على ضيفه بايرن ميونيخ فى نصف نهائى بطولة دورى أبطال أوروبا.
وتصدرت صورة الساحر الأرجنتينى جميع الصفحات الأولى بالصحف الاسبانية الكبرى.
وقالت صحيفة (سبورت): «ميسى يريد أن يقود برشلونة إلى برلين»، فى إشارة إلى مدينة برلين الألمانية التى تستضيف نهائى دورى الأبطال هذا الموسم. وأضافت الصحيفة: «لقد قالها جوارديولا قبل اللقاء: «ميسى لاعب لا يمكن إيقافه وهو ما أثبته النجم الأرجنتينى مرة أخرى بعد أن سجل هدفين، حطما بايرن ميونيخ خلال خمس دقائق عندما كانت المباراة تمر بأصعب لحظاتها بالنسبة لبرشلونة، إنهما هدفان سجلهما اللاعب الأفضل فى العالم والتاريخ».
من جانبها اكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» إن ميسى ظهر بشكل رائع فى المباراة التى صمد فيها بايرن ميونيخ حتى قبل النهاية بربع ساعة.
وأشادت أيضا الصحف الموالية لريال مدريد بأداء ميسى من خلال صفحاتها الإلكترونية، حيث قالت «أ س»: «المدير الفنى لبايرن ميونيخ كان يعلم أن المباراة بين فريقه وبرشلونة متوازنة وأن الوحيد القادر على تغيير نتيجتها هو لاعب عبقرى مثل ميسى. وأشارت صحيفة «ماركا» إلى أن اللاعب الأرجنتينى قضى على عزيمة بايرن ميونيخ فى ظل وجود الحارس مانويل نوير بهدفين، أحدهما يعد «فضيحة»، كما أكدت أن ميسى حسم عمليا تأهل الفريق الكتالونى بقيادة المدرب لويس انريكى. وأصبح ميسى، بفضل الهدفين اللذين سجلهما الهداف التاريخى لبطولة دورى أبطال أوروبا برصيد 77 هدفا وبفارق هدف واحد عن البرتغالى كريستيانو رونالدو.
وحقق ميسى إنجازه التاريخى أمام أعين جوارديولا، المدرب الذى ساعده على تطوير وإخراج مهاراته الاستثنائية وأيضا فى مواجهة بايرن ميونيخ الفريق الذى أطاح ببرشلونة من نفس البطولة قبل عامين بثلاثية نظيفة على ملعب الكامب نو، فى ظل غياب الساحر الأرجنتينى للإصابة، ثم أكمل السباعية فى ميونيخ ليذيق برشلونة هزيمة مذلة.
ولذلك، لم يكن مستغربًا أن يحتفل ميسى بهذا الشكل العنيف بعد تسجيل الهدف الأول الذى جاء فى الدقيقة 76، عندما كانت المباراة تتأرجح بين الفريقين.
وانطلق ميسى مسرعا كالمجنون بعد تسجيل الهدف ناحية أحد أجناب الملعب.
ولم يمر وقت طويل حتى جاء الهدف الثانى بمراوغة رائعة لمدافع الفريق البافارى بواتينغ ثم لمسة سحرية للكرة لتمر من فوق الحارس مانويل نوير وفى الدقائق الاخيرة يمرر ميسى كرة سحرية الى نيمار الذى ينفرد من منتصف الملعب ويضع الكرة فى الشباك.