الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سنحارب حتى النهاية للفوز بلقب الدورى.. وأطالب الوزير بعودة الجماهير

سنحارب حتى النهاية للفوز بلقب الدورى.. وأطالب الوزير بعودة الجماهير
سنحارب حتى النهاية للفوز بلقب الدورى.. وأطالب الوزير بعودة الجماهير




حوار - عمر عبدالحفيظ


 عندما تراجعت نتائج الأهلى فى بطولة الدورى ظهر اسم مدرب الأزمات فتحى مبروك يعود من جديد من اجل العودة لانقاذ الفريق الاحمر الذى مر بعثرات فى الدورى وإفريقيا تحت قيادة المدرب الاسبانى جاريدو.. ورغم ان الادارة كانت تميل الى حسام البدرى فى بداية الامر الا ان الظروف اتحدت من اجل عودة مبروك لتدريب الأهلى من جديد خاصة ان البعض يرى انه تعرض لظلم كبير بسبب عدم ترك الفرصة له بعد النتائج التى حققها الموسم الماضى وفوزه بلقب الدورى وهو اول القاب المجلس الحالى.. «روزاليوسف» التقت المدرب الجديد للاهلى للحديث عن الكثير من الامور المهمة وفى مقدمتها الدورى العام..
■ فى البداية.. الأهلى اختار البدرى فى بداية الامر بعد اقالة جاريدو ثم استقر على عودتك من جديد فهل ترى ان هذا القرار تأخر؟
- انا تحت امر الأهلى فى اى وقت.. وأى مدير فنى من ابناء النادى سوف يقول هذه الكلمة وخاصة فى الوقت الحالى الذى يمر فيه الفريق بتراجع نتائج ادى الى حالة من الغضب بين الاهلاوية وهو ما يصعب من مهمتى.
■ الشارع الرياضى بشكل عام يرى ان فرصة الأهلى فى الفوز بلقب الدورى ضعيفة بعد اتساع الفارق مع الزمالك.. ما تعليقك؟
- لم افقد الامل.. الأهلى يضم مجموعة مميزة من اللاعبين اصحاب المهارة والخبرة ويمتلكون مقومات خاصة وسنحارب لآخر لحظة من اجل الفوز باللقب.
■ ما الذى ينقص الأهلى خلال هذه المرحلة؟
- هناك رواسب داخل نفوس اللاعبين والتى تحولت الى شبح.. مهمتى الأولى ان اصفى هذه الرواسب التى علقت باذهانهم وان اعالجها من اجل الوصول الى افضل حالة ذهنية وفنية.
 ■ هل تطرقت الى تغيير الجهاز المعاون فى اجتماعك الاول مع جهاز الكرة؟
- فى اول جلسة مع علاء عبدالصادق المشرف على الكرة ووائل جمعة مدير الكرة قبل مباراة النصر بـ24 ساعة لم نتطرق الى الحديث عن هذا التغيير ولكن كل شىء وارد.
■ توليت المسئولية قبل مباراة النصر بساعات فهل تركت الفرصة للجهاز المعاون فى اختيار التشكيل او طريقة اللعب؟
- انا الذى قدت المباراة فنيا من خلال اختيار القائمة واللاعبين الذين شاركوا فانا لست غريبا على الأهلى وأعرف الفريق جيدا ومتابع جيد لمشواره فى بطولة الدورى ودورى ابطال إفريقيا.
■ قرعة ملحق دور الـ16 فى بطولة الكونفدرالية وضعت الأهلى فى مواجهة امام الإفريقى التونسى فكيف ترى هذه المواجهة؟
- بلاشك ستكون مواجهة صعبة نظرا للعامل السيكولوجى فى المقام الاول فعندما تلعب امام فرق او حتى على مستوى المنتخبات مع تونس او الجزائر فالمواجهات تكون فى غاية الصعوبة ولكن امامنا فرصة من اجل تجهيز اللاعبين وخاصة ان المباراة الأولى ستقام فى القاهرة.
■ اقامة مباراة الذهاب فى القاهرة تراها نقطة سلبية ام ايجابية؟
- تمنيت ان تكون مباراة العودة فى القاهرة وليس الذهاب لان الفريق سيكون مطالبا ان تكون لديه دوافع اكبر ان يحافظ على شباكه وان يحقق نتيجة جيدة قبل مباراة العودة وخاصة ان جميع الفرق التى تواجه الأهلى على ملاعبها تستفيد بعامل الجمهور باستثناء الفرق المصرية.
■ هل طلبت من ادارة النادى مخاطبة المسئولين من اجل الحضور الجماهيرى امام الإفريقى؟
- انا اتمنى عودة الجماهير فى اقرب وقت الى المدرجات واطالب وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز ان يكون له دور فى عودة الجمهور من جديد لمساندة الفرق المصرية.
■ ولكن البعض قد يرى فى عودة الجماهير عامل ضغط على الفرق فى هذه المرحلة على وجه التحديد؟
- انا اثق فى جماهير الأهلى التى تساند فريقها فى اصعب الظروف ووجودهم سيكون نقطة ايجابية.
■ جاريدو انتقد من قبل وجود عدد كبير من اللاعبين فى صفوف الفريق.. هل تؤيده فى رؤيته؟
- وجود 30 لاعبا فى صفوف الفريق نقطة ايجابية وليست سلبية وانا دائما ما اتحدث عن صعوبة المرحلة التى توليت فيها قيادة الفريق فى الموسم الماضى وان احد اسباب المعاناة وجود عدد قليل من اللاعبين ولم تكن لدى اى اختيارات ولكن الان يوجد عدد اكبر ولاعبين لديهم الامكانيات ويصنعون الفارق.
■ الشباب ام الخبرة.. ايهما سيكون له الدور الاكبر؟
- معيار الاختيار بالنسبة لى سيكون الاجتهاد والرغبة فى التواجد ضمن التشكيل واذا كنت قد اهتممت بالشباب فى وقت سابق فلم يكن لدى اى اختيارات اخرى بسبب النقص العددى ولكن الان لو لاعب يمتلك الخبرة ادى بشكل جيد سوف أمنحه الفرصة على حساب لاعب شاب.