السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوجوه الجديدة تشعل الصراع على انتخابات شعبة السيارات

الوجوه الجديدة تشعل الصراع على انتخابات شعبة السيارات
الوجوه الجديدة تشعل الصراع على انتخابات شعبة السيارات




كتب ـ فتحى الضبع – سمر العربى


أسابيع قليلة وتشتعل انتخابات شعبة السيارات  والتى من المتوقع ان تشهد صراعا شرسا بين الوجوه الجديدة والقديمة،   وتربيطات فى ظل اصرار من قبل الناخبين على التغيير وضخ دماء جديدة فى الشعبة لخدمة القطاع،  حيث  يسيطر الوجوه القديمة على المقاعد لأكثر من خمسة عشر عاما.
 الخوف يلازم التجار بسبب القرارات  التى وصفوها بالمجحفة لمحافظة القاهرة والتى تتمثل فى فرض غرمات على المعارض بواقع ألف جنيه على السيارات خارج المعرض وهذه الغرامة تكون يومية.
 حيث أكد المستشار أسامة أبو المجد  رئيس الشعبة المستقلة للسيارات (تحت التأسيس) ان التجار أصبحو مهددون بسبب حالة الركود التى يمر بها السوق مؤخرًا ودخول المهنة أشخاص يعملون تحت بير السلم على حد قوله.
وأضاف أبوالمجد إن الشعبة على مدار سنوات طويلة اصبحت حكرا على أشخاص معينة وأن ذلك انعاكس على أداء الشعبة حيث تراكمت الكثير من المشاكل وانعزف الأعضاء على متابعة حال التجار مشاكلهم   وأن التخلص من الوجوه القديمة بات مطلبًا أساسيا  ولارجعة فيه  وأن الوجوه الشابة لابد أن تتصدر المشهد لأنه قادرون على العطاء عكس الأعضاء الحاليين.
وأكد أبوالمجد أن هناك كما هائلت من المشاكل  أبرزها أن  إنشاء مدينة للسيارات على مساحة 114 فدانًا والتى تقلصت إلى 30 فدانًا وان هذه المساحة لا تكفى لاقامة هذه المدينة  وأن المطالب  الذى يجب أن يتم الاتفاق عليه هو الحصول على نصيب الأسد  من  الحكومة على المساحة التى يجب الاتفاق عليها مع التجار بمساحات لا تقل عن 80 مترًا لاقامة معارضهم  وهو مطلب لن يتنازل الأعضاء عنه.
وطالب الأعضاء الغرفة اتحاد الغرف التجارية تحديد موعد ثابت لانتخابات الشعبة وابلاغ الأعضاء ونشر ذلك فى الجريدة الرسمية حتى تكون هناك شفافية فى إجراء الانتخابات والتى من المتوقع أن تكون أقوى انتخابات تشهدها الشعبة فى تاريخها.
وأن هناك حربًا ضاروسة  وتكسير للعظام فى هذه الانتخابات للعودة الى الماضى وان ذلك لن يحدث وان أعداء النجاج يتربصون  بهذه الانتخابات  ويريدون الاستحواذ على المقاعد السابقة
وأضاف أحمد كمال عضو الغرفة التجارية ان العديد من المعارض مهددة بالغلق فى ظل القرارات المجحفة  للحكومة بل وصل الأمر إلى ان أحد رؤساء الأحياء يطال بعض التجار بتحويل معارضهم إلى أنشطة أخرى.
وطالب علاء السبع عضو شعبة السيارات بالاستعانة بالخبرات القديمة مع ادخال وجوه دماء جديدة فى الشعبة وأن هذا المطلب سوف يتحقق بتكاتف التجار وعدم الانسياق وراء الشائعات  والابتعاد عن أعدء النجاج.
وأشار الدكتور ايهاب المسلمى عضو شعبة السيارات فى محافظة القاهرة مراجعة  قرار الغرامات والكلابشة لان ذلك يضر بمصلحة التجار وسوف ينعكس بالسلب على حجم مبيعات السيارات وأن هناك العديد من الآمال  والطموحات  فى الأعضاء الذين سوف يتم انتخابهم الدورة المقبلة.