الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كامل الوزير: الانتهاء من أعمال حفر قناة السويس الجديدة

كامل الوزير: الانتهاء من أعمال حفر قناة السويس الجديدة
كامل الوزير: الانتهاء من أعمال حفر قناة السويس الجديدة




الإسماعيلية- شهيرة ونيس


أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزير نائب رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والمشرف العام على إنشاء قناة السويس الجديدة عن الانتهاء من أعمال الحفر بالكامل فى قناة السويس بنسبة 230 مليون متر مكعب من الرمال والأتربة سواء على الناشف أو المبلل والانفاق.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الوزير أمام سحارة ترعة سيناء والمقام بها أقوى وأكبر أعمال هندسية بدونها لن يتم الانتهاء من افتتاح قناة السويس الجديدة فى الموعد المحدد لها فى أغسطس المقبل.
ولفت نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إلى أن هذه السحارة هى أحد الأعمال المنوطة بتأمين ومرور المرافق أسفل القناة الجديدة وتوصيل المياه سواء للاراضى الزراعية أو المعدة للاستخدام فى أى شىء آخر.
وأوضح اللواء كامل الوزير أن السحارة تضم 4 بيارات ذات قطر 18 مترا وعمق 60 مترا لكل منها، والبيارة الواحدة منشأة بنظام الحوائط ذات العمق 120 مترا، واكد الوزير أنه ولأول مرة يتم استخدام بيارات بهذا العمق على مستوى العالم دون دولة ألمانيا.
وتابع نائب رئيس الهيئة الهندسية أن العمل يسير على قدم وساق فى أعمال التكريك والتدبيش وتطوير الطرق مؤكدا انه تم الانتهاء من 167 مترا من أعمال التكريك بقناة السويس الجديدة، و13 كيلومترا طوليا من أعمال التدبيش من اجمالى 100 كيلومتر مما لا يعنى السير فى أعمال التدبيش بصورة بطيئة، ونفى اللواء كامل الوزير ماتناولته بعض المواقع الالكترونية والخاص بغرق الأراضى الزراعية المحيطة بالقناة الجديدة، مشيرا إلى أن الصور التى التقتطها الأقمار الصناعية هى لاحواض الترسيب والتى سيتم تجفيفها من الماء بمجرد تفريغها فى القناة الجديدة، من هنا يناشد جموع المزارعين برى أراضيهم من خلال الرى بالتنقيط وليس بالغمر حفاظا على الأراضى وعدم تراكم المياه.