الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«جليطة سياسية».. «زوج موزة» يحرض ضد مصر

«جليطة سياسية».. «زوج موزة» يحرض ضد مصر
«جليطة سياسية».. «زوج موزة» يحرض ضد مصر




كتب - إبراهيم جاب الله وحمادة الكحلى


فيما يعد تدخلًا جديدًا من قبل قطر فى الشأن المصري، وجليطة سياسية زعم حمد بن خليفة أمير قطر السابق أن طلابًا فى مصر يواجهون الموت والقمع.
وحرص حمد خلال كلمته فى حفل تخرج لطلاب قطريين من مؤسسة ترعاها الشيخة موزة على توجيه التحية لطلاب جماعة الإخوان الإرهابية على مظاهراتهم داخل الجامعة، وقال: «لا يجب أن يتم نسيان أن هناك طلابًا يواجهون الموت فى مصر».
جماعة الإخوان الإرهابية احتفت بكلمة حمد بن خليفة ونشرت الفيديو على صفحاتها، وزعمت أن هذه الكلمة رسالة قوية.
كمال الهلباوى القيادى السابق فى جماعة الإخوان وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان قال معلنًا على هذه الجليطة السياسية من أمير قطر قائلًا أن أمير قطر السابق يؤدى الدور المرسوم له ولقطر من قبل الدول الغربية التى تسعى إلى فرض هيمنتها على المنطقة من خلال قواعد عسكرية وتفتيت الدول العربية مثلما حدث فى اليمن وسوريا وليبيا، وعلى مصر أن تكون واعية بكل هذه المؤامرات.
وعلمت «روزاليوسف» أن وزارة الخارجية كلفت القائم بالأعمال المصرى فى قطر باتخاذ الإجراءات الدبلوماسية إزاء التصريحات الاستفزازية التى وردت على لسان أمير قطر السابق، وبينما رفض مسئول بوزارة الخارجية الرد على تلك التصريحات مكتفيًا بقول: «سنتخذ كل ما يلزم» وصف السفير المصرى فى قطر سابقًا محمد المنيسى تصريحات أمير قطر السابق حمد بن خليفة بأنها تصريحات تحريضية ــ استفزازية لها تأثير أكثر سلبية على مسار العلاقات المصرية ــ القطرية.