الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إرهاب الإخوان يحاصر «البصارطة» فى دمياط

إرهاب الإخوان يحاصر «البصارطة» فى دمياط
إرهاب الإخوان يحاصر «البصارطة» فى دمياط




كتب - محمد هاشم
ودمياط محيى الهنداوى
تجددت الاشتباكات المسلحة بين قوات الأمن، وعناصر جماعة الإخوان فى قرية «البصارطة» بمحافظة دمياط، التى تحولت إلى أخطر بؤرة إرهابية فى الدلتا، ولا تقل خطورة عن كرداسة فى الجيزة أو دلجا فى المنيا.
وحتى مثول الجريدة للطبع ارتفع عدد ضحايا الاشتباكات بين قوات الأمن وعناصر الإخوان بقرية البصارطة إلى استشهاد الخفير النظامى إبراهيم العطوى والمجند عصام الحسينى، إضافة إلى مقتل 5 من عناصر جماعة الإخوان هم عمر سادات وأبو جلالة وعوض سعد بدوى وعلى سامى الفار ومحمد عياد وباسم حشيش.
وقال مصدر أمنى إن القرية شهدت اشتباكات عنيفة وأعما لكر وفر ومداهمات أمنية لمطاردة المطلوبين، مشيراً إلى أن تلك الاشتباكات أجبرت ورش النجارة المنتشرة بالقرية على غلق أبوابها خاصة فى جنوب القرية المطل على بحيرة المنزلة والطريق الساحل الدولى. وفرضت أجهزة الأمن طوقاً أمنياً حول القرية وحظر التجوال، وتمكنت من ضبط 18 إخوانياً بحوزتهم بنادق آلية وخرطوش وكميات كبيرة من الذخيرة وزجاجات المولوتوف المعدة للاستخدام.
وفى سياق ذى صلة قررت د. منى أحمد وكيل مديرية التربية والتعليم بدمياط تأجيل الامتحانات فى ثلاث مدارس بقرية البصارطة بسبب الأحداث الدموية التى تشهدها القرية، وهى «شهداء البصارطة» الابتدائية والبصارطة الاعدادية المشتركة وحمدى يوسف الثانوية مؤكدة إعادة الامتحان للطلاب فى وقت لاحق بالتنسيق مع محافظ دمياط.
يذكر أن معظم عائلات القرية بشمون إلى جماعة الإخوان وأبرزهم عائلات بدوى وبحيرى ومغيث والفار وعبد الغنى إضافة إلى عائلة العطوى التى استشهد أحد أبنائها أمس الخفير النظامى فاروق العطوى.