الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

80 ألف معلم يشرفون على امتحانات الثانوية

80 ألف معلم يشرفون على امتحانات الثانوية
80 ألف معلم يشرفون على امتحانات الثانوية




كتبت- مينرفا سعد
كشف محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، عن ندب ما يقرب من 80 ألف معلم للقيام بأعمال الملاحظة والمراقبة والتقدير، حيث تحتاج أعمال سير الامتحانات إلى 54 ألف ملاحظ و5 آلاف مراقب و7 آلاف معاون لجنة، وما يقرب من 25 ألف مقدر درجات.
وقال «سعد» لـ«روز اليوسف» أن معلمى الثانوى لابد أن تكون لهم الأولوية، لأنهم لا ينتدبون للإشراف على امتحانات الاعدادية، وبالتالى لا يحصلون على أى مكافآت، بالإضافة إلى معرفتهم بالمواد الدراسية الممتحنة والمناهج، موضحا أن الوزارة ستقوم بندب معلمى الثانوى أولا وإذا لم يستكمل العدد سيتم ندب معلمى الاعدادى.
وأضاف أنه يجرى إعداد كشوف الندب تمهيدا لارسالها إلى المعلمين، مشيرًا إلى أن الوزارة مستمرة فى قرار منع معلمى الابتدائى من المشاركة فى أعمال امتحانات الثانوية، لعدم وجود خبرة فى التعامل مع هذه المرحلة العمرية.
ولفت «سعد» إلى أن أعداد المتقدمين للمشاركة فى الامتحانات حتى الآن وصل إلى 500 ألف معلم قاموا بملء الاستمارة على موقع الوزارة، مؤكدًا ان الوزارة ستفتح باب الاعتذارت أمام المعلمين غير الراغبين فى المشاركة لظروف خاصة بهم.
وعن تقدير درجات الثانوية، أوضح رئيس الامتحانات أن من يقوم بأعمال التصحيح معلمى الصف الثالث الثانوى فقط، بشرط أن يكونوا قائمين بأعمال التدريس، حتى يكونوا على اطلاع كامل بجميع أجزاء المنهج، وقادرين على التقدير الفعلى للاجابات المختلفة.
على جانب آخر، قررت فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط تأجيل امتحانات النقل بثلاث مدارس فى قرية بصارتة، بسبب وجود أعمال شغب وعنف بها.
وقالت وكيل الوزارة إنه تم طبع الامتحانات الاحتياطية وتظريفها تمهيدا لتحديد يوم الامتحان بحسب الظروف الأمنية.