الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تصفية 725 إرهابيًا والقبض على 1873 مطلوبًا أمنيا فى سيناء

تصفية 725 إرهابيًا والقبض على 1873 مطلوبًا أمنيا فى سيناء
تصفية 725 إرهابيًا والقبض على 1873 مطلوبًا أمنيا فى سيناء




كتب ـ أحمد عبدالعظيم ـ عمر علم الدين
فى اطار جهود القوات المسلحة للقضاء على البؤر الإرهابية فى سيناء نجحت عناصر الجيش خلال الـ6 أشهر الأخيرة فى تصفية 625 عنصرًا إرهابيًا وتكفيريًا وكان من أبرز العناصر التى تم تصفيتها، مصطفى مزيج فريد، خليل أبودراع، حسين سلمان أبوحلو، توفيق عواد، يوسف موسى زراع، سمير إبراهيم مطلق، أحمد سليمان حماد، سعد محمود حسين، مبارك إسماعيل مبارك، فايز فواص، جميل زريعى، أشرف موسى زريعى، سليمان عياد سليمان.
وأضاف المتحدث العسكرى العميد محمد سمير على صفحته الرسمية بموقع «الفيس بوك» أنه تم إلقاء القبض على 1873 مشتبهًا به تم احالتهم لجهات التحقيق المختصة، كما تم إلقاء القبض على 206 مطلوبين أمنيًاأثناء محاولتهم مهاجمة القوات وعلى رأسهم، جمال محمد إمام، محمد سلمى عبدالرازق، أشرف موسى، فارس نايف سالم، عبدالستار سلام عقل، عماد يوسف الزريعى، جمعة سالمان، عواد رضوان غانم.. وأشار إلى أنه تم تدمير 591 سيارة و1447 دراجة بخارية تابعة للإرهابيين.
بالإضافة إلى تدمير 1823 وكرًا للجماعات الإرهابية وتشمل مخابئ تحت الأرض وعششًا وخيامًا وغيرها، كما تم ضبط كميات كبيرة من المواد المتفجرة والأسلحة الثقيلة والخفيفة، أبرزها 35 شكائر من مادة سى 4 المتفجرة، 6 شكائر من مادة الأنفو المتفجرة، 10 شيكارة من مادة الـ«تى ان تى»، و30 لغمًا أرضيًا، 10 دوائر نسف، و28 عبوة ناسفة، وتم التعامل مع 8 عربات مفخخة من بينها عربات إسعاف ونظافة حكومية تم سرقتها من قبل الجماعات الإرهابية.
وفى سياق آخر سافر أمس الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة على رأس وفد عسكرى فى زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية تستغرق عدة أيام.