الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمومية طارئة لطرح الثقة فى مجلس نقابة المهندسين

عمومية طارئة لطرح الثقة فى مجلس نقابة المهندسين
عمومية طارئة لطرح الثقة فى مجلس نقابة المهندسين




كتب ـ إبراهيم جاب الله
انعقدت مساء أمس جلسة طارئة للمجلس الأعلى لنقابة المهندسين بمقر نقابة الإسكندرية لمحاولة أحتواء الخلافات والأزمات الدائرة حاليًا فى النقابة والترتيب لعقد جمعية عمومية طارئة لطرح الثقة فى المجلس الحالى مع عودة أنصار الإخوان للنقابة.
ورفض المهندسون الطعن المقدم من وزير الرى والموارد المائية ببطلان إجراءات الجمعية العمومية العادية التى أقامتها النقابة فى قاعة المؤتمرات بجامعة الأزهر 6 مارس الماضى طبقًا لصحيح القانون.
 وأصدر المهندسون عقب اجتماعهم بيانًا أكدوا فيه أن الاجتماع ناقش الطلب المقدم من 129 مهندسًا بالنقابة العامة فى 29 إبريل الماضى بضرورة عقد جمعية عمومية غير عادية لمهندسى مصر، والتى قامت النقابة العامة بدعوتهم للحضور أمام اللجنة المشكلة بمعرفة النقابة العامة لإثبات شخصيتهم والتوقيع على صحة طلبهم بناءً على مخاطبتهم كلٍ باسمه على عنوانه المسجل لدى النقابة عن طريق البريد السريع.
 وأكد المهندسون أن الاجتماع ناقش اقتراح هيئة مكتب النقابة العامة بطرح الثقة على المجلس الأعلى من خلال جمعية عمومية غير عادية، مشيرًا إلى أن المناقشات التى استمرت لمدة ساعتين أسفرت عن صدمة الحاضرين من قيام وزير الرى بالطعن على صحة إجراءات الجمعية العمومية العادية للنقابة العامة التى انعقدت 6 مارس الماضى فى قاعة المؤتمرات بجامعة الازهر، خاصة بناء على ما تم عرضه عليه من صحة الإجراءات.