الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجير شركات الغزل والنسيج يشعل ثورة العمال

تأجير شركات الغزل والنسيج يشعل ثورة العمال
تأجير شركات الغزل والنسيج يشعل ثورة العمال




كتب ـ إبراهيم جاب الله
حذر عمال شركات الغزل والنسيج من ثورة داخل الشركات بين جميع العاملين فى حالة لجوء الحكومة إلى تأجير خطوط الإنتاج معتبرين ذلك عودة للخصخصة بشكل جديد .
وقال عبدالفتاح إبراهيم رئيس نقابة عمال الغزل والنسيج أن تأجير خطوط الإنتاج فى شركات الغزل محاولات حكومية للعودة إلى الخصخصة بشكل جديد خلال الفترة القادمة مشيرًا إلى أن النقابة سوف تتخذ إجراءات عاجلة للرد على أى قرار فى هذه الشأن وذلك من خلال تقديم مذكرات إلى م/ إبراهيم محلب رئيس الوزراء وأشرف سالمان وزير الاستثمار لرفض هذه الخطوات .
كما أشار فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إلى أنه سوف يعقد اليوم الأحد جمعية عمومية للشركة القابضة للغزل والنسيج برئاسة أشرف سالمان وزير الاستثمار سيطرح خلالها القضية على الحاضرين لحسم الأمر بعدما صدرت تصريحات من رئيس الشركة القابضة بأن الحكومة تدرس تأجير شركات الغزل والنسيج.
وأوضح عبدالفتاح أن أزمة شركات الغزل والنسيج لا يمكن حلها بتأجير الشركات وخصخصة الإدارة، لكن هناك إجراءات أخرى عديدة منها زراعة كميات كافية من الأقطان لتوفير احتياجات المصانع، وكذلك تحديث المعدات والماكينات بجانب القضاء على التهريب الذى يهدد الصناعة المصرية.
فيما طالب عبدالفتاح بأن يكون للدولة دور فى تطوير وتنمية هذا القطاع وذلك من خلال تحديد الآلات والماكينات وتدريب العاملين به لتطويره بالإضافة إلى إيجاد مصادر تمويل بديلة بعيدة عن أى فكرة تشبه نظام الخصصة الذى طبقة النظام السابق وعانى منه الكثير من العمال وتم تشريدهم بل أدى الى اشتعال المظاهرات.
وفى السياق ذاته انتقدت فاطمة رمضان القيادية العمالية محاولات وزارة الاستثمار والشركة القابضة للغزل والنسيج تأجير مصانع الغزل والنسيج المتعثرة معتبرة القرار بداية لخصخصة هذه الشركات مرة أخرى.