الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتظرونى بأندية القمة البرتغالية قريبًا.. ولا أمانع فى العودة مجددًا للأهلى

انتظرونى بأندية القمة البرتغالية قريبًا..  ولا أمانع فى العودة مجددًا للأهلى
انتظرونى بأندية القمة البرتغالية قريبًا.. ولا أمانع فى العودة مجددًا للأهلى




كتب - محمد أبو الليل
كشف أحمد حسن «كوكا» مهاجم المنتخب الوطنى وريو آفى البرتغالى عن حقيقة العروض الأوروبية التى تلقاها فى الفترة الأخيرة حيث قال فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إنه تلقى بالفعل العديد من العروض على رأسها عرضا بنفيكا وسبورتنج لشبونة البرتغاليين.
وأشار «كوكا» الذى سجل 15 هدفًا مع «ريو آفى» وأصبح ثانى هدافى الدورى البرتغالى الممتاز، خلف مهاجم «بورتو» جاكسون مارتنيز إلى أنه تلقى اتصالا من المدير الفنى لـ«بنفيكا» «جورجى جيسوس» وأبدى خلاله رغبة كبيرة فى التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية.
وأوضح كوكا أنه تلقى أيضًا عرضًا من سبورتنج لشبونة خلال يناير الماضى مقابل مبلغ مليون يورو إلا أنَّ مسئولى «ريو آفى» طلبوا الحصول على مليون يورو ثم تراجعوا وطلبوا مليونًا ونصف المليون يورو ما أدى إلى فشل الصفقة.
ولم تقتصر العروض الأوروبية على بنفيكا ولشبونة فقط حيث ذكرت شبكة «سكاى إيطاليا» أن أندية تورينو وهيلاس فيرونا وأتالانتا مُهتمة بالتعاقد مع «كوكا»، مشيرة إلى صفقة انتقال المهاجم المصرى إلى أحد الأندية الإيطالية قد تصل إلى خمسة ملايين يورو.
وأشارت التقارير الصحفية الإيطالية إلى أن «كوكا» لن يقوم بتجديد تعاقده مع ريو آفى، حيث يتطلع للعب فى ناد أكبر بالقارة العجوز.
وفى هذا الصدد أكد كوكا أنه ينتظر حتى نهاية الموسم الحالى لحسم مستقبله بشكل نهائى، سواء بالرحيل عن فريقه أو البقاء معه لموسم آخر وإن كان الأقرب لديه هو الانتقال لأحد فرق القمة بالدورى البرتغالى وعدم الرحيل لدوريات أخرى.
ويشعر كوكا بالراحة فى البرتغال لاسيما بعدما تعاقدت أندية برتغالية عدة مع لاعبين مصريين، مثل «ناسيونال ماديرا» الذى تعاقد مع الثنائى صالح جمعة وعلى غزال، و«لشبونة» الذى يضم رامى ربيعة.
وعن إمكانية عودته للأهلى مرة أخرى قال كوكا إنه لعب فى النادى الأهلى منذ أن كان لديه ست سنوات وأن النادى صاحب الفضل عليه فى إعداده.
وأضاف «فى حالة رغبة الأهلى فى عودتى.. سأعود وسأظل متواجدًا مع الفريق الأول للقلعة الحمراء».
يذكر أن «كوكا» من مواليد عام 1993 تدرج فى مختلف فرق الناشئين وعلى يد كبار مدربى القلعة الحمراء داخل القطاع ومن أبرزهم بدر رجب، الرجل الذى أخرج العديد من المواهب الكروية للنادى الأهلى.
تم تصعيد كوكا لفريق الأهلى تحت 17 عامًا، لتبدأ أولى خطواته نحو بلوغ هدفه فى اللعب للفريق الأول، ولعب العديد من المباريات مع فريق الناشئين تحت قيادة المدرب سمير كمونة، حتى أظهر إمكانيات خاصة ليطل الساحر البرتغالى مانويل جوزيه، مدرب الأهلى السابق تصعيده للفريق الأول موسم 2011، لم يكن وقتها أكمل عامه الثامن عشر.
ولم يكن كوكا موقعا عقدًا احترافياً مع الأهلى، فلم يجد سبيلا سوى الرحيل عن القلعة الحمراء للدورى البرتغالى، فى محاولة لخوض تجربة محفوفة بالمخاطر، لكنه استند على موهبته فى إثبات أحقيته باللعب.
وبالفعل وقع كوكا عقدًا مع ريو آفى بداية من موسم 2011/2012، وشارك فى أول موسم له مع آفى بالناشئين قبل أن يصعد إلى الفريق الأول فى بداية موسم 2012-2013.
لم يغب كوكا عن المنتخب المصرى مع مختلف الفئات العمرية، حيث مثل المنتخب الوطنى تحت 17 عامًا، بعدها تم استدعاؤه لصفوف منتخب الشباب تحت قيادة ربيع ياسين خلال بطولة إفريقيا 2013 بالجزائر، التى فاز بها الفراعنة، وسجل كوكا خلالها هدفين، بعدها صعد لمونديال الشباب ليسجل أيضا هدفين، الأول فى مرمى العراق، والثانى فى مرمى المنتخب الإنجليزى.
استدعاه شوقى غريب المدير الفنى السابق للمنتخب الأول، خلال التصفيات الماضية لكأس الأمم الإفريقية بغينيا 2015 وشارك خلال مباراتين.
ويأمل كوكا فى تمثيل المنتخب الأول من جديد، فى ظل وجود الأرجنتينى هيكتور كوبر على رأس الإدارة الفنية للفراعنة، وذلك بعدما تم استدعاؤه للمعسكر المقبل، ضمن قائمة اللاعبين المحترفين.