الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملات النظافة تجوب شوارع المحروسة

حملات النظافة تجوب شوارع المحروسة
حملات النظافة تجوب شوارع المحروسة




كتبت – إلهام رفعت وهاجر كمال
أطلق سكان مدينة نصر، فى إطار حرصهم على المشاركة فى مبادرة «مدينة نصر نظيفة» التى طرحها أشرف شندى مؤسس مبادرة الشباب ، حملة توعوية جديدة بعنوان «هنظف منطقتنا» حيث قام الشباب بتوزيع وتعليق لافتات تدعو سكان الحى بالنزول والمشاركة فى المبادرة فى منتصف مايو.
ودعا الشباب فى، حملتهم السكان بالمساهمة معهم فى صناديق القمامة أو الدهانات أو المقشات، وغيره من الأدوات.
فى الوقت الذى أكد فيه أشرف شندى، مؤسس المبادرة، أن مساعدة الشباب للنزول فى ذلك اليوم من أجل تنظيف الحى هو أمر يدل على أن الشباب المصرى هم خيرة الشباب وأقواهم، لافتًا إلى أن مبادرة مدينة نصر بدأت تروق لدى الكثير من المواطنين فى الأحياء الأخرى حتى إن حيى المقطم وفيصل استجابا للمبادرة وسينظفان أحيائهما فى يومها.
وأوضح «شندى» أن العمل فى الفترة الحالية من أجل نظافة مدينة نصر أصبح أمرًا ملحًا لدى المواطنين، مشيرًا إلى أن نجاح المبادرة لن يتم إلا بمساندة أهالى مدينة نصر وأصحاب المحلات بها فى تلك المبادرة.
يذكر أن المهندس أشرف شندى مؤسس مبادرة مساعدة الشباب التقى باللواء محمد مجدى، رئيس حى شرق مدينة نصر وذلك للنقاش حول الحملة التى ينظمها شندى تحت شعار «مدينة نصر نظيفة» فى منتصف مايو.
أما فى محافظة الإسكندرية قد شارك  هانى المسيرى محافظ اﻹسكندرية فى حملة « let `s  do it Egypt» لتنظيف شواطئ الإسكندرية والتى بدأت فاعليتها بشاطئ جليم وتأتى بالتزامن والاشتراك مع الحملة الدولية لتنظيف شواطئ حوض البحر المتوسط « let `s  do it Mediterranean»، وتنظم للمرة الثانية على التوالى وتهدف إلى تنظيف شواطئ اﻹسكندرية وزيادة الوعى لدى المواطنين بأهمية نظافة وحماية البيئة ونشر ثقافة فصل القمامة من المنبع.
وأعرب المسيرى عن سعادته بمشاركة الجميع  فى مثل هذه الفاعليات التى تهدف الى نشر الوعى والثقافة بين الناس موضحا أن النظافة من اﻹيمان، وأكد المسيرى ضرورة تكرار مثل تلك الحملات بصفة دورية ومستمرة لتشمل جميع شواطئ اﻹسكندرية على مدار العام مشيرا إلى أن مرة واحدة لا تكفى، وقال إنه يجب وضع رسائل بضرورة المحافظة على البيئة، مؤكدًا ضرورة أن تصبح النظافة والصحة ثقافة عامة للجميع.
يذكر أن الحملة تنظم تحت رعاية  اﻷكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وبالتعاون مع الجمعية المصرية ﻷصدقاء مكتبة الإسكندرية ومؤسسة ماى هاى للتدريب والتنمية، ونادى المهندسين بالإسكندرية ومؤسسة حارتنا المصرية  وباب عشرة ، وتستهدف نظافة شاطئ جليم ونادى المهندسين ونفق المشاة فى سابا باشا.
وتأتى بالتزامن مع الحملة الدولية «let ` s do it Mediterranean» وهى حملة بيئية تهدف إلى وقف تدفق النفايات إلى البحر الأبيض المتوسط على امتداد خمس سنوات بهدف أن يصبح نظيفا ويحافظ على تنوعه البيولوجى.
جاء ذلك بحضور إيفتا شولكا  سفيرة دولة لاتفيا واللواء أحمد حجازى مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف ومجموعات من الشباب المتطوعين.