الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«لينك» توافق على تخفيض أسعار الإنترنت بشرط تخفيض سعر تأجير البنية التحتية

«لينك» توافق على تخفيض أسعار الإنترنت بشرط تخفيض سعر تأجير البنية التحتية
«لينك» توافق على تخفيض أسعار الإنترنت بشرط تخفيض سعر تأجير البنية التحتية




أكد المهندس وسيم أرسانى الرئيس التنفيذى لشركة لينك دوت نت إن الشركة تقدمت بمقترحاتها للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بشأن تخفيض أسعار الإنترنت، لافتا إلى أن تخفيض الأسعار أمر وارد ولكن بشروط.
وأضاف أرسانى أن السعر الذى يحصل به العميل على الخدمة يتعلق بعدة أمور أبرزها هو سعر تأجير البنية التحتية من الشركة المصرية للاتصالات، وقال «موافقون على تخفيض سعر الخدمة ولكن ينبغى على المصرية للاتصالات تخفيض أسعار تأجير البنية التحتية أولا».
وشدد أرسانى على ثقته فى تفهم وزير الاتصالات، خالد نجم، لهذا الأمر، مشيدا بجهوده منذ بداية توليه المسئولية، وعزمه على اتخاذ خطوات صارمة لتخفيض أسعار خدمات الإنترنت وتحسين جودتها، وقال «التقينا الوزير ونقلنا له بعض مشاكلنا داخل السوق، ونأمل فى وجود حلول سريعة تصب فى مصلحة الجميع وليس طرفا واحدا فقط».
ويستعرض الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مقترحات الشركات لتخفيض أسعار الإنترنت خلال الاجتماع المقبل للمجلس، والمقرر انعقاده منتصف مايو الحالي.
أما عن مشاكل تحويل الكابلات النحاسية الى فايبر فقد قال الرئيس التنفيذى لشركة لينك دوت نت، ان الشركة فقدت نحو ٤٠ ألف عميل فى إطار العمليات التى تجريها الشركة المصرية للاتصالات لإحلال كابلات الفايبر بدلا من الكابلات النحاسية.
وأوضح أرسانى إن ألاف العملاء تركوا الشركة وقاموا بالتعاقد مع شركة «تى اى داتا» التابعة للمصرية للاتصالات، بعد فصل الخدمة عنهم اثناء تغيير الكابلات من النحاس إلى الفايبر وتغير رقم الهاتف.
وأشار أرسانى، ان المصرية للاتصالات تنصح العملاء بالاشتراك فى تى اى داتا عندما يتصلون للاستفسار عن انقطاع الخدمة.
مشيرا إلى انه على الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ان يقوم بدوره فى هذا الاتجاه من اجل استرداد عملاء الشركة ووضع حلول سريعة للازمة».