الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محاولات «تنظيم الاتصالات» للخروج من عباءة الوزارة تربك حسابات «نجم»

محاولات «تنظيم الاتصالات» للخروج من عباءة الوزارة تربك حسابات «نجم»
محاولات «تنظيم الاتصالات» للخروج من عباءة الوزارة تربك حسابات «نجم»




كتب - هانى الروبى


يبدو أن هناك مؤامرة تواجه المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة الحالية وذلك لتنفيذ استراتيجية الوزارة التى هى استراتيجية الدولة، فقد كشفت مصادر لـ«روزاليوسف» معالم هذه المؤامرة حينما قالت أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات رفض الاستصفاف لأجهزة الوزارة بحجة إنه جهة مستقلة عن الوزارة لأن ميزانيته تأتى من الدولة مباشرة.
حيث أكد مصدر مسئول بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجود عقبات ومشاكل تواجه مسئولى الوزارة فى تنفيذ استراتيجية الدولة وذلك بسبب رفض الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات التعاون مع أجهزة الوزارة فى تنفيذ هذه الاستراتيجية وادعاء الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أنه جهة مستقلة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأن ميزانياته يحصل عليها من الدولة.
واوضح المصدر - الذى رفض ذكر اسمه - أن ضعف شخصية الوزراء السابقين كانت سببا فى المشاكل التى نعانى منها الآن ونتوقع فى المرحلة المقبلة عودة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات الى الصف.
مؤكدا أن مسئولى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يتصرفون الآن بدون أى رقيب وبالتالى خرج خارج استراتيجية الوزارة التى هى استرتيجية الدولة مؤكدا أن الجهاز يعتبر نفسه مستقلا وليس تابعا لوزارة الاتصالات.
وأشار المصدر إلى أن ما نشهده من مشاكل وفوضى داخل الشركات سببه يعود الى عدم التزام الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بتنفيذ استراتيجية الوزارة.
وقال المصدر إن الدولة بها أربع أجهزة تتبع لها هى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وهيئة تنمية التكنولوجيا «ايتيدا» ودورهما تنفيذى لاستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المشتقة من استراتيجية الدولة.
بالإضافة الى المعهد القومى لتنظيم الاتصالات وكذلك معهد تكنولوجيا المعلومات ودورهما تنمية الكوارد البشرية. وكلها مصتفين للوزارة فيما عدا الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات الرافض للاصطفاف لاجهزة الوزارة بحجة أنه جهة مستقلة عن الوزارة لان ميزانيته تأتى من الدولة مباشرة.
وبين المصدر أن جميع المشاكل التى تعانى منها الشركات بالإضافة للمشاكل والفوضى الموجودة داخل الشركات التابعة للوزارة تعود فى المقام الاول للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والذى يرفض تطبيق استراتيجية الوزارة. لذلك فإن الفترة المقبلة ستشهد تغييرات كبيرة وذلك لاعادة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للصف وذلك لحل جميع المشاكل التى تواجه الشركات وبالتالى تؤثر على الخدمات المقدمة للمستخدمين.
وأضاف المصدر أن المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يبذل مجهودات كبيرة وذلك لحل جميع المشاكل العراقيل التى قد تؤثر على الخدمات المقدمة من الشركات للمستخدمين إضافة الى دوره الكبير فى تحسين الخدمات خلال الفترة المقبلة.