الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الرافعى» يفاجأ بالقمامة تحاصر مدارس القاهرة.. ويطالب «سعيد» بإزالتها

«الرافعى» يفاجأ بالقمامة تحاصر مدارس القاهرة.. ويطالب «سعيد» بإزالتها
«الرافعى» يفاجأ بالقمامة تحاصر مدارس القاهرة.. ويطالب «سعيد» بإزالتها




كتبت - مينرفا سعد


فوجئ د.محب الرافعى وزير التربية والتعليم، خلال جولته امس لتفقد سير امتحانات النقل بمدارس القاهرة، بأكوام القمامة تحاصر عددًا من المدارس، مما دفعه لمطالبة د.جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، برفع القمامة من أمام المدارس، وابعاد مستودعات البوتاجاز عنها لحماية ارواح الطلاب.
بدأ الوزير الجولة بزيارة مدرسة الدكتور هيكل الابتدائية التابعة لإدارة مصر القديمة التعليمية، حيث تفقد بعض لجان الصف الرابع والخامس الابتدائى، واطمأن على سير الامتحانات، كما اطمأن من التلاميذ على مستوى الأسئلة، حيث كان الامتحان فى مادة الدراسات الاجتماعية.
وبعد خروج «الرافعى» من المدرسة، استمع لشكوى أولياء أمور التلاميذ المنتظرين خروج أبنائهم من الامتحان، حول وجود أكوام القمامة بجانب المدرسة، بالإضافة إلى مستودعات البوتاجاز، وعلى الفور قام بالاتصال بمحافظ القاهرة لمطالبته برفع القمامة، وإبعاد المستودعات عن نطاق المدارس.
كما قررت وزارة التعليم الفنى تأجيل امتحانات أربعة طلاب بالصف الأول الثانوى الفنى بالغردقة، بسبب خطورة حالتهم الصحية، وبحث حالة 12 طالباً آخر، بعد أن انقلبت سيارة كانت تقل 17 طالبًا من برانى إلى مدينة النجيلة بمحافظة مطروح، مما أسفر عن مصرع الطالب سالم على بالصف الأول الثانوى التجارى، واصابة 16 آخرين.