الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الليلة.. بايرن ميونيخ يواجه المستحيل مع برشلونة فى دورى الأبطال

الليلة.. بايرن ميونيخ يواجه المستحيل مع برشلونة فى دورى الأبطال
الليلة.. بايرن ميونيخ يواجه المستحيل مع برشلونة فى دورى الأبطال




كتب - وليد زينهم


عندما تشير عقارب الساعة إلى التاسعة إلا ربع من مساء اليوم بتوقيت القاهرة يخوض العملاق الألمانى بايرن ميونيخ مواجهة عصيبة إمام المارد الكاتالونى برشلونة ضمن لقاءات العودة للدور قبل النهائى من مسابقة دورى ابطال اوروبا على ملعب اليانز ارينا فى قلب ميونيخ.
مواجهة الذهاب فى كامب نو الاسبوع الماضى انتهت بفوز برشلونة بثلاثية نظيفة سجل منها الارجنتينى الرهيب ليونيل ميسى هدفين وصنع الثالث لزميله البرازيلى نيمار دا سيلفا.
ويخوض بايرن بطل الدورى الألمانى المباراة وهو يعانى من عقم تهديفى كبير وصل إلى 6 ساعات.
ولم يحرز الفريق الذى يقوده فنيًا الإسبانى الكاتالونى بيب جوارديولا أى أهداف منذ 28 أبريل الماضى عندما سجل هدفه الأخير فى شباك بروسيا دورتموند فى الدور قبل النهائى لبطولة كأس ألمانيا.
وسجل المهاجم البولندى روبرت ليفاندوفيسكى فى تلك المباراة الهدف الأخير لبايرن ميونيخ فى الدقيقة 29، وسقط الفريق البافارى، الذى خرج أمام دورتموند من بطولة كأس ألمانيا بركلات الترجيح، بعد ذلك بأيام قليلة أمام ليفركوزين بهدفين نظيفين فى الدورى المحلى ثم أمام برشلونة بثلاثية نظيفة فى دورى الأبطال وتعد الهزيمة التى منى بها بايرن ميونيخ السبت الماضى على يد أوجوسبورج هى الرابعة على التوالى، وهو ما يعد رقما قياسيا فى مسيرة المدرب الإسبانى.
وتعد الهزائم الأربع المتتالية حالة فريدة للنادى الألمانى لم يمر بمثلها منذ عام 1991، بالإضافة إلى أن الـ 360 دقيقة التى عجز خلالها عن تحديد موقع مرمى المنافسين، زادت من شعور الحاجة إلى حدوث معجزة حتى يستطيع الفريق التعويض فى مباراته الليلة أمام برشلونة.
هذا ويستمر غياب النجمين الكبيرين الهولندى آرين روبن والفرنسى فرانك ريبرى عن كتيبة البافارى بالإضافة إلى الظهير الايسر ديفيد ألابا وقلب الدفاع بادشتوبر.
وسيكون الرهان الاكبر لجوارديولا على خط وسط ملعبه وخبرات لاعبيه امثال باستيان شفاينشتايجر وماريو جوتزه وتشافى ألونسو وتوماس مولر .
لكن مشكلة جوارديولا الكبرى تبدو فى إيقاف خطورة ميسى الذى كان له الفضل الأول فى مواجهة الذهاب وفشل بواتينج وبن عطية والحارس العملاق نوير فى منعه من زيارة المرمى مرتين.
على الجانب المقابل يدخل برشلونة المباراة بمعنويات عالية بفضل انتصاره فى الذهاب بثلاثية علاوة على اقترابه من حسم لقب الدورى الإسبانى بعدما اتسع الفارق بينه وبين مطارده المباشر ريال مدريد إلى أربع نقاط.
ويعتمد الإسبانى الشاب لويس إنريكى المدير الفنى لبرشلونة على تشكيلة منسجمة من اللاعبين تمنحه افضلية كبيرة على أى منافس لاسيما الثلاثى الهجومى ميسى ونيمار ولويس سواريز ومن خلفهم الرسام اندريس انيستا.
جدير بالذكر إن الاتحاد الاوروبى ويفا كان قد اختار الحكم الإنجليزى مارك كلاتنبرج لادارة المباراة .
وكان كلاتنبرج (40 عاما) قد أدار مباراة ذهاب ربع نهائى التشامبيونز ليج بين البرسا وباريس سان جيرمان، التى انتهت بفوز الفريق الإسبانى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وفى مرحلة المجموعات قام الحكم الإنجليزى بإدارة مبارتين لفريقين إسبانيين، بين مالمو السويدى وأتلتيكو مدريد (2-صفر) وشاختار دونيتسك الروسى وأثلتيك بلباو (1-صفر).