الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«القاهرة» تعجز عن إقامة مول «بائعى الترجمان»

«القاهرة» تعجز عن  إقامة  مول «بائعى الترجمان»
«القاهرة» تعجز عن إقامة مول «بائعى الترجمان»




كتب - بشير عبد الرءوف


كشف مصدر مسئول بمحافظة القاهرة، عن توقف العمل بموقع إنشاء مول تجارى للباعة الجائلين الذين تم نقلهم من شوارع العاصمة إلى موقف الترجمان وكذلك الباعة فى شارع 26 يوليو، وذلك استعدادًا لإضافته إلى مشروع تطوير مثلث ماسبيرو بحى بولاق أبو العلا.
وأشار المصدر إلى أن المحافظة ليست لديها الموارد المالية الكافية لشراء الأرض من مالكها، لافتًا إلى أنه تم البدء التنفيذ فى سوق أخرى بديلة بسوق غزة بحى الزاوية الحمراء والتى يستغرق العمل فيها ثلاثة أشهر.
على جانب آخر قام حى المرج بنقل الباعة الجائلين من أمام محطة مترو المرج الجديدة إلى سوق صغيرة تسع 208 بائعين على ساحة الانتظار المواجهة للمحطة، حيث أكد د. عواد أحمد رئيس حى المرج أن الحى قام بحصر الباعة الجائلين الذين يفترشون الأرض أمام محطة مترو المرج الجديدة وبلغ عددهم 199 بائعًا، وتم عمل قرعة على الباكيات الموجودة بالسوق، إخلاء جميع الباعة الجائلين بالتعاون بين أجهزة الحى وشرطة المرافق، وتم تسكين 181 بائعًا، بينما تخلف 18 بائعًا عن الحضور حتى انتهاء أعمال التسكين، وجار حصر الباعة المتضررين من عدم وجود أسمائهم فى كشوف الحصر لاستكمال أوراقهم ومعرفة مدى أحقيتهم فى الحصول على الباكيات المتبقية.