الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رومنى يختار «راين» نائباً له فى سباق الرئاسة الأمريكية




 
 
أعلنت مصادر مقربة من حملة المرشح الجمهورى ميت رومنى لمنصب الرئيس الأمريكى.. أن رومنى اختار عضو الكونجرس بول راين لخوض الانتخابات معه على منصب نائب الرئيس فى خطوة ستسلط الضوء فى سباق الوصول إلى البيت الأبيض على النقاش حول كيفية خفض الإنفاق الحكومى والديون.
 
 
وقال مسئول جمهورى: إن رومنى سيعلن اختيار راين فى نورفولك بولاية فرجينيا خلال جولة له عبر أربع ولايات فى إطار حملته فى الانتخابات الرئاسية تشمل أيضاً نورث كارولاينا وفلوريدا وأوهايو.
 
 
واكدت شبكات «سى ان ان» و«ان بى سي» وهافينجتن بوست أن رومنى قرر اختيار هذا النائب عن ويسكونسن شمال البلاد لأنه معروف بنزعته المحافظة فى القطاع المالي ويدعم النزعة المحافظة فى حملته، التى تهاجم قانون أوباما للرعاية الصحية وتهدد آمال الفقراء والمسنين فى المجتمع الأمريكى.
 
ويعد راين، الذى أمضى سبع سنوات نائباً فى الكونجرس، أصغر من تقلد منصب رئيس لجنة الموازنة فى الكونجرس ويحظى بتأييد من رجال المال والصناعة فى الولايات المتحدة.
ومن صفاته راين الحزم الشديد الذى قد يصل للفظاظة ويمتلك شخصية قوية، وفى تصريح سابق لرومنى مع شبكة «إن بى سى» أشار إلى أنه يريد نائباً له يتمتع بالرؤية الثاقبة التى يضيف للمسار السياسى لأمريكا.
 
 
ويعتبر ريان، 42 عاما، جسراً يربط بين الجمهوريين وأعضاء تيار الشاى اليمينى، إذ يساعد اختياره على تهدئة مخاوف المحافظين فى الحزب الجمهورى من اختيار ميت رومنى رئيساً للبلاد.
ويحاول رومنى تحسين صورته التى تضررت من الدعاية السلبية من المعسكر الديمقراطى، وأظهر أحدث استطلاعات الرأى الذى أجرته شبكتا فوكس الإخبارية و «سى إن إن» أن أوباما يتقدم على رومنى بنحو نقطتين.
 
 
ورأت صحيفة «وول ستريت جورنال» فى افتتاحيتها أن الأمريكيين فى حاجة ماسة لقائد يضطلع بالمهام الجسيمة وأن اختيار ريان نائباً للرئيس يدعم ذلك التوجه.
 
 
ويسلط اختيار ريان الضوء على خطة متعلقة بالميزانية كان اقترحها عندما كان رئيسا للجنة الموازنة فى مجلس النواب التى ستتضمن خفضا لا يحظى بشعبية لنفقات البرامج المتعلقة بالبرامج الصحية لكبار السن والفقراء.
 
ويضع إعلان اختيار ريان حدا لشهور من البحث عمن سيخوض رومنى الانتخابات معه على منصب نائب الرئيس أمام منافسه الديمقراطى الرئيس باراك أوباما ونائبه جوبايدن. وتجرى الانتخابات الأمريكية فى السادس من نوفمبر المقبل.