الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخارجية الفنلندية: مصر تلعب دوراً محورياً لإعادة الأمن للمنطقة

الخارجية الفنلندية: مصر تلعب دوراً محورياً لإعادة الأمن للمنطقة
الخارجية الفنلندية: مصر تلعب دوراً محورياً لإعادة الأمن للمنطقة




كتب - حمادة الكحلى
للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين مصر والدول الأوروبية، يعقد السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية سلسلة من المشاورات السياسية على مستوى كبار المسئولين بالقاهرة حيث تشهد وزارة الخارجية خلال شهر مايو الجارى سلسلة من المشاورات السياسية بالقاهرة على مستوى كبار المسئولين مع كل من فنلندا وبلجيكا وهولندا وجورجيا على التوالى.
فى هذا الإطار، عقدت بمقر وزارة الخارجية جولة المشاورات السياسية بين مصر وفنلندا برئاسة السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية ومدير عام إدارة أفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية الفنلندية، واستهل سيف النصر جلسة المشاورات بالتأكيد على حرص مصر على استئناف آلية المشاورات القائمة بين البلدين بهدف تعزيز علاقات التعاون المصرية الفنلندية فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
وشهدت جولة المشاورات تبادلًا للرؤى إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها عملية السلام وتطورات الأوضاع فى ليبيا والعراق وسوريا، وسبل تنسيق الجهود مع الاتحاد الأوروبى وثنائيًا مع الدول الأوروبية للارتقاء بأطر التعاون المصرى الأوروبى فى المجالات الاقتصادية والتنموية، وتكثيف المشاورات حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث عبر الجانب الفنلندى عن التقدير للدور المحورى الذى تلعبة مصر لإعادة الأمن والاستقرار فى المنطقة.
وعلى صعيد آخر التقى سامح شكرى وزير الخارجية فى جيبوتى وزير الأوقاف والثقافة، والتعليم العالى.. وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبدالعاطى ان اللقاء تناول دور الأزهر الشريف فى نشر الفكر الإسلامى الوسطى المعتدل ومحاربة الفكر الإرهابى المتطرف.