الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حجازى» يلتقى العناصر المصرية المشاركة فى «سهام الحق - 3»

«حجازى» يلتقى العناصر المصرية المشاركة فى «سهام الحق - 3»
«حجازى» يلتقى العناصر المصرية المشاركة فى «سهام الحق - 3»




كتب - أحمد عبد العظيم وعمر علم الدين
فى ضوء عمق العلاقات الاستراتيجية «المصرية - الإماراتية» التى تجمع البلدين الشقيقين، أجرى الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة والوفد المرافق عددا من المباحثات المهمة مع نظيره الفريق الركن حمد الرميثى رئيس أركان حرب القوات المسلحة الإماراتية وكبار القادة بوزارة الدفاع الإماراتية خلال زيارة رسمية ناجحة استغرقت ثلاثة أيام لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
بدأت الزيارة بمراسم استقبال رسمية، أعقبها جلسة مباحثات مشتركة بين الجانبين تناولت تعزيز أوجه التعاون العسكرى والأمنى ونقل وتبادل الخبرات العسكرية، كما تناولت المباحثات خطة التدريبات المشتركة الحالية والمستقبلية بين القوات المسلحة لكلا البلدين.
وحرص حجازى على زيارة القوات المشاركة فى التدريب المصرى - الإماراتى المشترك «سهام الحق -3» حيث تفقد سير التدريبات ومدى جاهزية القوات، كما اطمأن على أحوالهم المعيشية والإدارية.
كما أجرى لقاء مفتوحا مع القوات نقل خلاله تحيات السيد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وتناول المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وأبرز التحديات الحالية والمستقبلية.
كما أجاب خلال اللقاء على استفساراتهم وتساؤلاتهم وأوصاهم ببذل الجهد والحفاظ على السلاح والمعدات والوصول بمستويات التدريب لأرقى المستويات بما يؤهلهم لأداء المهام المكلفين بها فى الدفاع عن تراب الوطن المقدس على الوجه الأكمل.
يذكر أن رئيس الأركان قد عاد للقاهرة الاثنين الماضى بعد زيارته الرسمية للإمارات.