السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تقدم كشف حساب للشعب فى ذكرى 30 يونيو

الحكومة تقدم كشف حساب للشعب فى ذكرى 30 يونيو
الحكومة تقدم كشف حساب للشعب فى ذكرى 30 يونيو




كتب - حسن أبو خزيم
فى إطار زيارة رئيس الوزراء لفرنسا لزيادة أوجه التعاون بين البلدين التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء أمس  مروان لحود، رئيس مجلس إدارة شركة «إيرباص» للطيران، وذلك بحضور وزيرى التجارة والصناعة، والطيران المدنى.
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة «إيرباص» خلال اللقاء أن هناك عدة مشروعات للشركة فى مصر، كما تحرص على أن تكون هناك علاقات دائمة مع القاهرة، مشيرا إلى أن هناك تعاونا مع شركة مصر للطيران، حيث إن شركة «ايرباص»، لديها عدداً من الطائرات التى تعمل بالشركة.
ومن جانبه أكد المهندس إبراهيم محلب على العلاقات الجيدة مع شركة ايرباص، وأضاف أن الحكومة تدرس حاليا أن تكون مصر مركزا للطيران العالمى، نظرا لموقعها الجغرافى المتميز، ومن الممكن أن تكون شركة «ايرباص» شريكا لنا فى رسم السياسات، والخطط، وكذا التعاون فى مجالات الصيانة المختلفة.
واستقبل محلب جون برنارد رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى لهيئة الكهرباء الفرنسية، بحضور  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
واستعرض رئيس الهيئة الفرنسى نشاطهم فى مجال إقامة المحطات النووية والتقليدية وخاصة محطة flamanville النووية التى تعد الاولى من نوعها من حيث التكنولوجيا المستخدمة فى الإنشاء، وفى اتباع أقصى معايير الأمان، حيث سيقوم رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له بزيارة المحطة تحت الإنشاء.
كما رحب باللقاء والذى يأتى فى إطار المتابعة والبناء على ما تم تحقيقه فى مؤتمر شرم الشيخ وأكد على توجه الحكومة المصرية لاستخدام الطاقة النووية باعتبارها خيارا استراتيجيا لمصر، ونعمل على بحث الأمر مع الدول الآسيوية والأوروبية للوقوف على أفضل استخدام وتنفيذ المحطات النووية بطريقة أعلى أمانا.  
كما أجرى  رئيس مجلس الوزراء، حوارا صحفيا مع مجلة جون افريقيا، تناول فى البداية  نشأته وتعليمه فى مدارس college de la salle والتى تعلم بها مبادئ التسامح والأخوة. كما أكد أنه درس الهندسة وشرح تأثير دراسته الهندسة على دوره كرئيس للوزراء، والتى علمته بأن يكون عمليا، وأهمية عامل الوقت.  
كما أكد رئيس الوزراء أن لديه آمالا وتطلعات لخدمة المجتمع والعمل على تحسين اوضاع المصريين، خاصة فى ضوء تمتع مصر بقدرات وامكانات كبيرة.  
وفى ضوء ذكرى ٣٠ يونيو التى ستحل قريبا، قال إنه سيتم عرض أهم ما تم تحقيقه وإنجازه أمام الشعب، خاصة فى ضوء التحديات الجمة التى تواجهها البلاد. كما قدم عرضا عن المشروعات المستقبلية لبناء مصر الحديثة بما فى ذلك مشروعات البنية التحتية (إسكان، وطرق، وغيرها) ومشروع تنمية منطقة قناة السويس.
وشرح رئيس الوزراء رؤية مصر تجاه افريقيا، واهتمام مصر بعودة دورها الافريقى، والتقارب مع حكومات وشعوب دول افريقيا، مشيرا إلى أن مصر كما ساهمت  فى تحرير القارة،  ساهمت ايضا فى تنميتها، مؤكدا أن العلاقات مع افريقيا يجب ان تكون قوية وعلاقات اخوة، فالقارة الافريقية هى مستقبل العالم، ومصر هى قلب افريقيا، مشيرا إلى أنه تم انشاء وحدة داخل رئاسة الوزراء مختصة بإفريقيا.  
كما أكد محلب عودة الدور المصرى على الساحة الإقليمية والعربية والدولية.كما أكد أن العلاقات مع الدول العربية هى علاقات أخوة واستراتيجية.  
وأشار إلى أن الارهاب ليس مقصورا على مصر بل هو تحد عربى، ودولى، مؤكدا أن الاسلام  دين سلام وان الجماعات الإرهابية لا تمثل الاسلام. ومواجهة الإرهاب تتطلب استراتيجية شاملة تعمل  على تنمية اقتصادية واجتماعية الى جانب البعد الأمنى.
كما استقبل رئيس الوزراء رئيس شركة  safran التى عرضت تطبيق برنامج إصدار بطاقات ذكية للرقم القومى فى مصر، حيث سيتيح ذلك ربط جميع الخدمات التى تقدمها الحكومة للمواطنين، ومن بينها بطاقة الرقم القومى، بطاقة البنزين، وبطاقة الخبز.  
 ووجه محلب بعقد لقاء مع وزارة التجارة والصناعة لدراستة  تنفيذها.