الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المستقلة تفجر النزاع بين العمال والوزيرة

المستقلة تفجر النزاع بين العمال والوزيرة
المستقلة تفجر النزاع بين العمال والوزيرة




كتب - إبراهيم جاب الله
اشتعلت الخلافات بين ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة وقيادات اتحاد العمال، وبدأت حرب خفية لتكسير العظام بين الطرفين بسبب مساندة الوزيرة للنقابات المستقلة.
وقالت مصادر داخل اتحاد العمال إن قيادات نقابية تجهز حاليا الملف الأسود لوزيرة القوى العاملة لتقديمه إلى رئاسة الوزراء للمطالبة بإقالة الوزيرة ومحاسبتها على ما سببته من أزمات داخل الحركة النقابية والعمالية، وشددت المصادر على أن من ابرز الملفات التى سيتم التركيز عليها هى مساندة الوزيرة للنقابات المستقلة واصدار قرارات لمساندة كوادر هذه النقابات من بينها السماح لهم بالسفر ضمن الوفد الرسمى الذى يمثل مصر فى المؤتمرات العربية والدولية ومن بينها مؤتمر العمل العربى الذى عقد مؤخرا فى الكويت.
أوضحت المصادر أن مساندة الوزيرة للنقابات المستقلة دفع العديد من النقابات العمالية الشرعية إلى اتخاذ موقف ضد الوزيرة الحالية باعتبار أن النقابات المستقلة مسئولة عن تحريض العمال على الاضرابات فى العديد من أماكن العمل والتجمعات العمالية خلال الفترات الماضية بما يضر بالعملية الانتاجية ومصلحة الاقتصاد. ولفت إلى أن الوزيرة تخالف توجهات الحكومة حيث تتعمد مساندة النقابات المستقلة فى حين أن رئيس الوزراء لم يدعو هذه النقابات إلى أى اجتماع رسمى معه ومن بينها اجتماعه مع النقابات قبل عيد العمال لمناقشة المشاكل العمالية.
وأشارت المصادر إلى أن الملفات الأخرى للوزيرة تشمل الاعلان عن فرص عمل وصفت المصادر بأنها لا تحقق رغبة الشباب فى العمل الجاد.