الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«كوسوفو» تطالب مرسي بالاعتراف باستقلالها





طلبت كوسوفو رسميا من مصر الاعتراف بها كدولة وقال، بكر إسماعيل ممثل الشئون الدبلوماسية لكوسوفو في القاهرة في مؤتمر صحفي علي هامش افطار مكتب كوسوفو الدبلوماسي بالقاهرة: «لقد وعدنا الرئيس مرسي في جولة الاعادة للانتخابات الرئاسية بالاعتراف بدولة كوسوفا وتمثيل دبلوماسي كامل لها عقب فوزه برئاسة مصر».
وأوضح أن جميع ممثلي الأحزاب المصرية أيدوا الاعتراف بكوسوفو كدولة كما اعترفت بها 91 دولة من قبل بينما لم تعترف بها مصر حتي الآن ومنذ 2008 خوفا علي العلاقات المصرية الروسية، كاشفا عن أن كبري الأحزاب المصرية وقعت علي وثيقة بالاعتراف بكوسوفو كدولة ومنها أحزاب الحرية والعدالة والوفد والنور.
وأضاف: «لقد طلبنا رسميا بأن يأتي وفد رفيع المستوي من كوسوفو لزيارة مصر، وسيتم اعادة الطلب بخطاب رسمي من أجل الاعتراف بدولة كوسوفو، حيث أنه رغم اعتراف شباب الثورة والأحزاب المصرية بكوسوفو إلا أننا بحاجة إلي إعلان رسمي من مصر بهذا».
واستطرد قائلا: «لقد انتظرنا كثيرا أن تعلن مصر اعترافها بدولة كوسوفو إلا أن القاهرة حذفت وقتها قضية كوسوفو من جدول اعمال منظمة المؤتمر الإسلامي، ووقف مبارك بعد زيارته لروسيا في عام 2008 موقفا سلبيا من كوسوفو، رغم العلاقات الطيبة التي تجمع بين الشعبين المصري والكوسوفي منذ عهد محمد علي».