صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بعد عرض "C.V" المرشحين للكرسى الباباوى .. فحص الطعون فى سرية.. واختيار الأقل «طعنا»

12 اغسطس 2012

كتب : ميرا ممدوح




أكد الأنبا ابرام أسقف الفيوم وعضو لجنة الترشيحات.. أن الكنيسة أعدت خطة لتعريف الاقباط داخل مصر وخارجها بالمرشحين للكرسى الباباوى، مشيرا إلى أن هذه الخطة بدأت بعرض الـ«سى فى» الخاص بكل مرشح الذى يتضمن معلومات حول سنه ورتبته الكهنوتية ومؤلفاته والدرجات العلمية التى حصل عليها.
 

وأضاف ابرام: طبقا للائحة 57 تم استقبال 18 طلبا لـ11 من الآباء الرهبان و7 أساقفة عموميين، موضحا أنه يتم وضع معايير إلى جانب الطعون حتى يتم تصفية المرشحين ليصلوا الى خمسة مرشحين بحد أدنى و7 بحد أقصى، منها السن وإجادته لأكثر من لغة ودرايته بمجريات الأمور وقدرته على الإدارة إلى جانب الطعون التى ستقدم من الناخبين.

 

وأشار إلى أن الطعون الأخلاقية سينظر فيها الأنبا باخوميوس «القائمقام البابا» بنفسه، موضحا أنه سيتم اختيار المرشحين الاقل حظا فى عدد الطعون.

 

وكشف عن مفاجأة طريفة بقوله: ليست كل الطعون هى شكاوى وانما هناك طعون «حب» فهناك شعب لايريد أن يتركه راعيه وهناك آخرون يخافون على صحة المرشح وخاصة إذا كان مصابا بعدة أمراض.

 

وأكد الأنبا ابرام أن لجنة الترشيحات تناقش الطعون بمنتهى السرية حتى نحافظ على هيبة وكرامة وسمعة كل مرشح.. فليس من صالحنا أن نقلل من شأنهم، مشيرا إلى أننا فى الوقت ذاته نرحب بأى طعن مقدم بشرط أن يكون مقننا بأن يكتب اسم مقدم الطعن وأب اعترافه وتاريخ تقديم الطعن ويستلم إيصالا بذلك.

 

مؤكدا أن هناك عددا من الشكاوى الكيدية التى تصل إلينا والتى لا تحتوى على اسم الرسل ولا أية وثائق تؤكد ما أرسله من معلومات وبالتالى لن يتم النظر إليها.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
دولة الطاقة
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
حرب القطبين تنعش السلة واليد
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
التحول الرقمى.. عقل بيانات الدولة

Facebook twitter rss