الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قناة «مصر 25 » تذيع كواليس الكوميديا السوداء لـ«عكاشة» فى الحكم بعد المزاولة




الكوميديا السوداء هكذا أطلق نشطاء فيس بوك وتويتر على حوار توفيق عكاشة فى برنامج الحكم بعد المزاولة الذى أذاعته قناة مصر 25 الفضائية الحلقة الممنوعة من العرض بعد رفع عكاشة دعوى قضائية ضد القناة تحدث فيها عن حق إسرائيل فى احتلال فلسطين.
 
 
يقول أحمد عبد العليم، مراسل قناة مصر 25، إنه بعد انتهاء حلقة عكاشة الذى يعترف فيها بالتعاون مع اسرائيل وأحقية اليهود بأرض فلسطين، قام بمهاجمة فريق برنامج الحكم بعد المزاولة، بمجرد أن علم أنهم مصريون وليسوا إسرائيليين، وأخرج مسدسه وهددهم بضربهم بالنار إذا لم يحصل على المادة الفيلمية.
 
 
وأكد أن فريق البرنامج أخذوه إلى «السيرفر» الرئيسى تحت تهديد سلاحه وسلاح حارسه الشخصى وقاموا بمسح المادة، وتوجه عكاشة مباشرة إلى النائب العام واتهم الفريق بأنه غرر به وادعى أن لهم علاقة بإسرائيل.
 
 
وأشار عبد العليم إلى أن توفيق عكاشة بعد أن عرف أن البرنامج مصري، وسيذاع فى قنوات مصرية رفض إذاعة الحلقة وقال «أنا حر، الكلام اللى أقوله فى قناة إسرائيلية غير الكلام اللى أقوله فى قناة مصرية».
 
 
من جانبه قال أحمد العربي، مخرج البرنامج: إن عكاشة رفع دعوى قضائية، أخذ بعدها تعهدًا على فريق البرنامج بمنع إذاعة الحلقة، مبديًا سعادته ببث هذه الأجزاء من الحلقة، رغم المساءلة القانونية التى ستقع عليه.
 
 
 ومن أقوال عكاشة فى الفيديو المتداول على الفيس بوك نصاً
 
 
- لا أعترض على تصدير الغاز لإسرائيل.
 
- لدى علاقات متميزة مع بعض اليهود.
 
- اليهود لهم الحق فى القدس وليس للمسلمين حق فى القدس سوى المسجد الأقصى.
 
- اليهود لهم الحق فى هذه الاراضى.
 
- ثلث القرآن الكريم لو ترجم للغة السريانية، فإنه سيكون «إنجيلا»، ولو ترجم الثلث الثانى للغة العبرية، فإنه سيكون «توراه»، ليبقى الثلث الأخير، وهو القرآن الذى نعرفه.