الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسقاط 3 ملايين دولار من غرامة الإنتاج الإعلامى




اسقط مركز القاهرة الاقليمى للتحكيم التجارى الدولى 3 ملايين دولار من الغرامة التى وقعها ضد شركة الإنتاج الإعلامى بقيمة 38 مليون دولار وذلك فى النزاع الدائر مع سونى –سكانسكا المقاول المسئول عن مشروع اقامة مجمع الاستديوهات العالمى.
 
تعود القضية الى 2002 عندما أقام المقاول العام دعوى قضائية للمطالبة بتعويض عقب الخلاف مع شركة الإنتاج الإعلامى حول تكاليف بعض البنود بعد ان ادخلت الأخيرة تعديلات على الاعمال المطلوبة ومدة تأخير تنفيذ المشروع .
 
قال حسن حامد رئيس مجلس إدارة شركة الانتاج الإعلامى إن مركز القاهرة للتحكيم قبل الطعن على حكم جزئى بتغريم الشركة 3 ملايين دولار نظرا لأن حكم التغريم بنحو 38 مليون دولار استند فى تكوينه الى عدة احكام جزئية.
 
اوضح ان الشركة تواصل الطعن على باقى الاحكام الجزئية خاصة أنه فى حال قبول عدد من طعون الشركة على الاحكام الجزئية سيتوافق ذلك مع اعتراف الشركة بأحقية المقاول العام فى 27 مليون دولار بين المستحقات المتنازع عليها على ان يستأنف تنفيذ بقيمة اعمال مجمع الاستوديوهات العالمى.. أكد حامد انه سيتم توظيف 175 مليون جم تمثل القيمة المتبقية من قرض حصلت عليه الشركة من البنك الأهلى بقيمة 350 مليون جم فى سداد التعويض فى حال حسمه نهائيا ضد الشركة واستكمال تنفيذ المشروع.