الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فيزا: نفقات المصريين ترتفع بنسبة 54 ٪فى رمضان




أظهرت نتائج دراسة حديثة أجرتها YouGov بتكليف من فيزا مصر، أن نفقات 54% من المصريين تزداد خلال شهر رمضان مقارنة ببقية العام، بينما ينفق 29% نفس القيمة التى ينفقونها فى غير شهر رمضان، فى حين أشار 10% من المشاركين فى الدراسة إلى أن نفقاتهم تقل خلال شهر رمضان وشملت الدراسة 602 مصري من جميع أنحاء الجمهورية، وطُرحت عليهم أسئلة عن ميزانية شهر رمضان وطرق إدارة النفقات وعادات الانفاق خلال هذا الشهر.
 
  قال طارق الحسينى، مدير عام فيزا فى شمال وغرب أفريقيا، قائلاً: «قد يستلزم شهر رمضان المبارك معدل إنفاق أعلى من غيره من شهور السنة، نتيجة لزيادة الصدقات، ودعوات الإفطار والسحور، لذلك من المهم أن يكتسب الجميع مهارات إدارة النفقات وتتضمن التخطيط ووضع الميزانية. إن تحديد ميزانية شهرية والالتزام بها هو وسيلة فعالة لإدارة النفقات والتحكم فيها من أجل تجنب النفقات غير الضرورية.»
 
عندما سُئل المشاركون عن تعليمهم المالي، أجاب 46% منهم أنهم لم يتلقوا أى تعليم مالى فى حين ذكر 24% أنهم نالوا قسطًا من التعليم المالى بالجامعة. ويعتقد أكثر من نصف المشاركين فى الدراسة (51٪) أنه ينبغى تدريس المهارات المالية كجزء من المنهج التعليمى فى المدارس الثانوية والجامعات.