الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعيين عمال شركات النظافة الأجنبية بالهيئة عند فسخ التعاقدات




قال رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة المهندس حافظ السعيد إن الاتجاه لإلغاء العقود المبرمة مع شركات النظافة الأجنبية، جاء بضغوط من الأهالى لسوء حال النظافة بالشوارع لعدم قيامهم بعملهم الذى يتقاضون عنه أجورهم.
 
 
وأشار السعيد إلى أن الهيئة قادرة للقيام بالمهام الكاملة التى تقوم بها تلك الشركات مجتمعة، إذا ما توافرت لها الإمكانيات اللازمة وباعتمادات مالية أقل مما تحصل عليه هذه الشركات.
 
 
وأكد أنه فى حالة فسخ العقود التى تعمل الشركات بموجبها، لن يتم الاستغناء عن العمالة داخل تلك الشركات، حيث إن الهيئة ليست لديها من الإمكانات البشرية والمادية لهيكلة منظومتها للقيام بالدور البديل لتلك الشركات، حيث من الصعب القيام بدورها بشكل مفاجئ، لافتا إلى أن العاملين بالشركات لديهم خبرات والهيئة فى حاجة إليها، وأنه فى حالة إقرار فسخ العقود لن تلجأ الهيئة للبحث عن موارد بشرية وستتم الاستعانة بعمال تلك الشركات، وكذلك توزيعهم للعمل بالشركات التى سيتم إنشاؤها.

 
من جانبه صرح مصدر مسئول بمحافظة القاهرة أن عدد العمال فى الشركات الأجنبية يبلغ 4 آلاف عامل، أما المناصب الإدارية والمناصب العليا فهى مقصورة على الأجانب، وتعمل الشركة الإسبانية فى المنطقة الشرقية، أما الشركة الإيطالية فتعمل بالمنطقتين الشمالية والغربية.