الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وضع حجر الأساس لـ«بيتا جرينز» بحدائق أكتوبر

وضع حجر الأساس لـ«بيتا جرينز» بحدائق أكتوبر
وضع حجر الأساس لـ«بيتا جرينز» بحدائق أكتوبر




كشف المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة «بيتا إيجيبت» للتنمية العمرانية عن أن الشركة قامت بإعادة تشكيل مجلس إدارتها بإضافة 3 أعضاء من ذوى الخبرة فى القطاع العقارى لدعم الشركة ومواكبة التوسعات التى تستهدفها خلال الفترة المقبلة.
وقال فكرى إن الأعضاء الجدد هم الدكتور أحمد طاهر أستاذ التسويق بجامعة هارفرد بالولايات المتحدة الأمريكية، والأستاذ الدكتور جودة غانم رئيس قسم الخراسانات بكلية الهندسة، والمهندس سمير العلايلى رئيس مجلس إدارة انفستيا للاستثمارات، لافتًا إلى حرص الشركة بصورة دورية على تنمية الخبرات والآليات التطويرية والتسويقة لها.
جاء ذلك على هامش قيام الشركة بوضع حجر الأساس لمشروعها بيتا جرينز بحدائق أكتوبر تمهيدًا للبدء فى الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من المشروع.
وقال فكرى: إن الشركة حصلت على القرار الوزارى للمشروع وجار البدء فى الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى وتضم 200 وحدة ومن المتوقع الانتهاء من المشروع بالكامل خلال 2018.
وأشار إلى أن حجم العمالة التى يستوبعها المشروع خلال سنوات تنفيذه الثلاثة 3000 عامل، مشيرًا إلى نية الشركة تسليم المشروع والانتهاء منه خلال الجدول الزمنى المحدد أسوة بالمشروعات السابقة لها.
وأكد فكرى على أن الشركة لم تتطرق لطلب مهلة إضافية للتنفيذ من هيئة المجتمعات العمرانية أثناء تنفيذ مشروع «بيتا جاردنز» بحدائق أكتوبر وهو ضمن المشروع القومى للإسكان السابق بل حرصت الشركة على التسليم فى التوقيتات المحددة، وكانت من أوائل الشركات التى قامت بتسليم الوحدات بالمشروعات بالرغم من التحديات التى واجهت المشروع.
وأضاف أن الشركة تعمل فى القطاع العقارى من 20 عامًا وبدأت نشاطها بتنفيذ 120 وحدة فى مدينة العبور ووصل إجمالى الوحدات التى تنفذها الشركة حاليًا فى 2015 إلى 1500 وحدة فى حدائق أكتوبر ومن المستهدف الوصول إلى 15 ألف وحدة خلال الخمس سنوات المقبلة ومضاعفاتها إلى 30 ألف وحدة خلال 10 سنوات.
وكشف فكرى عن دراسة الشركة طرح  
جزء من أسهمها بالبورصة المصرية وجار حاليا إعداد الدراسات الخاصة بالتقييم ويبلغ رأسمال بيتا إيجيبت المرخص به500 مليون والمدفوع 77.5مليون جنيه.
يذكر أن مشروع كومباوند بيتا جرينز يقع على مساحة 20 فدانا، وأعد دراسة الجدوى الخاصة به بنك التعمير والإكسان، وتقدر تكلفة الاستمثارية بـ462 مليون جنيه، وتبلغ إجمالى وحدات المشروع 840 وحدة، ويضم وحدات سكنية شقق ودوبلكس بمساحات تبدأ من 135 و175 إلى 200 متر، تمت مراعاة متطلبات واحتياجات العملاء فى تصميمات الكومباوند وتوفير الخدمات الأساسية، مثل المنطقة التجارة والمحال، ومنطقة للمطاعم والكافيهات بالإضافة إلى مراعاة استخدام الطاقة الشمسية فى إنارة الشوارع والمناطق العامة.