الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عضو الفيفا يقنع شوبير بالاستمرار في انتخابات اتحاد الكرة




تبذل جبهة هاني أبو ريدة المرشح علي منصب رئيس اتحاد الكرة في انتخابات مجلس الإدارة والتي من المفترض إجراؤها 10 أكتوبر المقبل محاولات مكثفة مع أحمد شوبير المرشح علي منصب النائب بنفس القائمة لإثنائه عن الاعتذار بالاستمرار في الترشح بحجة عدم وضوح الرؤية حول استئناف النشاط الرياضي في الوقت الذي كشف فيه مصدر مطلع أن «تمثيلية» شوبير بسببها الحقيقي هو علمه بوجود اقتراح في لائحة النظام الأساسي التي يجري تعديلها وستعرض علي الجمعية العمومية غير العادية والتي ستقام 28 أغسطس الحالي وبعدم السياح لأي شخص متعاقد مع أحد الكيانات القانونية التي يتعامل معها اتحاد الكرة الترشيح في انتخابات مجلس إدارة الجبلاية وأن شوبير يعمل في إحدي القنوات الفضائية المتعاقدة مع اتحاد الكرة.. وفي سياق آخر عقد فتحي نصير عضو اللجنة المؤقتة بالجبلاية والمدير التنفيذي والمتحدث الرسمي لاتحاد الكرة اجتماعًا أمس الأحد مع إيهاب لهيطة رئيس لجنة مسابقات القسم الثاني ليقوم بالاختيار بين الاستمرار في منصبه أو تقديم الاستقالة علي اعتبار انه أحد أعضاء جبهة هاني أبو ريدة.. ومرشح علي منصب العضوية في الانتخابات القادمة ومن ثم لا يحق له الجمع بين الاثنين.. ويقول لهيطة إنه اختار الاستمرار في الترشيح وتقديم الاستقالة.. وعدا ذلك فإن جميع اللجان مستمرة في مناصبها حيث عقد محمد حسام عضو اللجنة المؤقتة والمسئول عن ملف التحكيم اجتماعًا الخميس الماضي مع اللواء عصام صيام رئيس لجنة الحكومة لمعرفة بعض الأمور وتم الاتفاق علي صرف مبلغ مليون جنيه من مستحقات الحكام غدًا الثلاثاء ويقول حسام إنه سيعقد اجتماعًا مع باقي أعضاء لجنة الحكام وإنه قد تم الانتهاء من جميع المعسكرات استعداداً للموسم الجديد.. كما تستمر لجنة المسابقات للدوري الممتاز برئاسة عامر حسين في منصبها وكان فتحي نصير قد عقد معه اجتماعًا أمس الأحد وهو  ما ينطبق علي لجنتي الاستئناف برئاسة المستشار حازم بدوي والفنية التي يقودها محمود سعد.. من ناحية أخري انتهت أمس الأحد في الرابعة عصرًا المهلة التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم لاتحاد الكرة لعودة المدير التنفيذي السابق أنور صالح إلي منصبه لممارسة عمله من جديد.
وكان العامري فاروق وزير الرياضة قد عقد اجتماعين مع هاني أبو ريدة عضو الاتحادين الدولي والإفريقي حاول الطرفان اقناع الآخر بما يريده حيث طالب عضو الفيفا وزير الرياضة بالرجوع عن قراره.
 علي الجانب الآخر يستعد خالد بيومي عضو اللجنة المؤقتة بالقيام بجولة علي الملاعب الـ16 التي سوف تستضيف مسابقة الدوري العام الموسم القادم.. كانت اللجنة المؤقتة قد استأنفت اجتماعاتها  أمس الأحد لمتابعة ملفي عودة النشاط الرياضي والجمعية العمومية.. وفي سياق آخر اختار الاتحاد الإفريقي طاقم التحكيم المكون من محمد فاروق حكم الساحة والمساعدين أحمد الساهر وتحسين أبو السادات وفهيم عمر حكمًا رابعًا لإدارة مباراة الوداد المغربي مع أستاذ مالي بدور الثمانية بالبطولة الكونفيدرالية والتي ستقام 17 أغسطس الجاري بمدينة كازبلانكا.